• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«التطوير السياحي» تضيء قبة «لوفر أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

أعلنت شركة التطوير والاستثمار السياحي في بيان أمس، إنجازها مرحلة مهمة في العمليات التطويرية لمتحف «اللوفر أبوظبي»، وهي تركيب أكثر من 4500 أنبوب ضوئي على هيكل القبة. وسيتولى إدارة هذه الأضواء نظام إلكتروني متطور ودقيق يتيح التحكم بمستويات الإضاءة وتوجيهها.

وقال معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي: «يسرنا أن يتزامن إنجاز هذه المرحلة المهمة في الوقت المناسب مع قدوم شهر رمضان المبارك، حيث ستنشر القبة أضواءها في مختلف الأرجاء لتتيح للجمهور رؤية هذا المعلَم العمراني المميز، والاستمتاع بمشاهدة القبة بتركيبتها الفولاذية المعقدة، وبالتالي ليأخذوا فكرة عن التجربة التي يوفرها المتحف لزائريه عند افتتاحه رسمياً». يذكر أن قبة متحف «اللوفر أبوظبي» تتكوّن من ثماني طبقات تغطي هيكل القبة - أربع خارجية وأخرى داخلية.

وتتألف هذه الطبقات من 7850 قطعة تأخذ شكل نجوم بأحجام وزوايا متنوعة ومختلفة مصنوعة من مادتي الألمنيوم والتانلس ستيل المقاومتين للصدأ، أكبرها بقطر يبلغ 13 متراً ووزن 1,3 طن، لتمنح في نهاية المطاف تأثير «شعاع النور» الذي يميز هذا الصرح العمراني.

وفي رد على استفسارات «الاتحاد» حول آخر أهم الإنجازات في الأعمال الإنشائية في المتحف، أشارت الشركة إلى إنجاز مراحل مهمة في مشروع متحف «اللوفر أبوظبي»، حيث رفعت قبة المتحف التي يبلغ وزنها 7000 طن، ووضعها في مكانها النهائي على الأعمدة الأربعة الرئيسة الدائمة. (طالع ص 10)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض