• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الأسئلة جاءت مطابقة للنماذج التي تم التدريب عليها

خلو لجان الامتحان في رأس الخيمة من الشكاوى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - أكد مشرفو لجان الامتحانات في الصف الثاني عشر للقسمين الأدبي والعملي ارتياح الطلبة لأسئلة امتحان مادة الرياضيات، مشيرين إلى خلو اللجان من الشكاوى والملاحظات واختصارها على الاستفسارات البسيطة.

وأشار يوسف الخياط، مدير مدرسة رأس الخيمة للتعليم الثانوي، إلى أنه خلال الزيارة التي قامت بها إدارة المدرسة للجان الامتحانات، أبدى الطلبة ارتياحهم من مادة الرياضيات للقسمين الأدبي والعلمي، حيث لم يرد أي نوع من الشكاوى أو وجود صعوبة في أسئلة الاختبار.

وذكر أن المدرسة تحرص على تهيئة الجو النفسي والبيئي لتأدية الطلبة اختباراتهم على أكمل وجه، إضافة إلى وجود المشرفين للمساعدة في تقديم وشرح الأسئلة التي تحتاج إلى ذلك.

وأشار علي الأصلي الاختصاصي الاجتماعي والمشرف على امتحانات طلبة القسم العملي في المدرسة إلى أن الامتحان الذي احتوى على 5 ورقات جاء في متناول الطلبة، وضمن المنهاج الذي تدربوا عليه، لافتا إلى أن اختبار مادة الرياضيات خلال التقويم الدراسي الأول شهد نوعا من الصعوبة مقارنة بالتقويم الحالي الذي عبر فيه الطلبة عن ارتياحهم من الاختبارات والأسئلة التي تضمنته.

من جهته، أشار محمد مهران، مراقب امتحانات القسم الأدبي للمنازل، إلى أن أسئلة مادة الرياضيات جاءت جيدة وواضحة وإن كان هناك بعض الملاحظات، فقد انحصرت في شرح بعض من الأسئلة، لافتا إلى أن الورقة الامتحانية جاءت في 4 صفحات، وأن الوقت المخصص لتأديته كان كافيا للإجابة من دون الحاجة إلى وقت إضافي.

وقال الطالب مانع أحمد الصغير في القسم العلمي أن امتحان مادة الرياضيات جاء سهلاً بكثير عن التقويم الأول الذي كان صعبا، وذكر أنه سيتمكن من الحصول على الدراجات المرضية جراء ما قدمه في الاختبار. وأشار إلى أن طلبة القسم العلمي جميعهم أعربوا عن ارتياحهم للأسئلة التي تضمنها الاختبار. واتفق الطالب هزاع سعيد المزروعي مع الرأي السابق، موضحاً أن أسئلة الورقة الامتحانية جاءت مطابقة للنماذج التي تم التدريب عليها في المنهج، إلى جانب أن غالبية الأسئلة اتسمت بالوضوح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض