• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أسئلة الامتحان تراعي الفروق الفردية

«الرياضيات» سهل إلى متوسط في الفجيرة والمنطقة الشرقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

فهد بوهندي (الفجيرة، خورفكان) - أكد طلبة وطالبات الصف الثاني عشر في منطقة الفجيرة التعليمية، ومدارس منطقة الشارقة التعليمية في المنطقة الشرقية، أن أسئلة امتحان مادة الرياضيات بقسميه العلمي والأدبي جاءت سهلة إلى متوسطة، وأنها تراعي الفروق الفردية ،كما أكد «توجيه المادة» أنه لم ترد أي شكاوى تذكر من الامتحان الذي جاء في مستوى الطالب المتوسط.

من جهته أكد محمد حجاج شقير، موجه مادة الرياضيات في منطقة الفجيرة التعليمية، أن الامتحان جاء مناسباً وللمستويات كافة، ويراعي تكافؤ الفرص والفروقات الفردية ومستويات التفكير بين الطلبة والطالبات، وقد جاءت الأسئلة واضحة ومحددة ومتجنبة للغموض، ولم تكن هناك أي أخطاء مطبعية، علما بأن جميع اللجان لم تسجل أي شكاوى تذكر.

ومن جهة أخرى تفقد عبد الله اللوغاني نائب مدير منطقة الشارقة التعليمية بالمنطقة الشرقية لجان الاختبار للقسمين العلمي والأدبي في مدارس ولجان دبا الحصن، وبدأ جولته في مدرسة الخالدية للتعليم الثانوي للبنين، كما تفقد مدرسة سلمى بنت قيس للتعليم الثانوي للإناث، ولم تتلق إدارة

المنطقة ومركز الامتحانات شكاوى حقيقية على الامتحان، حيث أكدت إدارة المنطقة أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط وتدرجت الورقة الامتحانية من السهل إلى الصعب، وشملت كل جوانب المنهج بناءً على جدول المواصفات.

وقال الطالب أنور الحمادي من القسم العلمي: تراوحت أسئلة امتحان الرياضيات بين السهل إلى المتوسط ولكن الحمد لله ساد الشعور بالرضا عن الامتحان بين أغلبية الطلبة.

وقالت الطالبة آمنة النقبي بالقسم العلمي: «لا يخلو اختبار الرياضيات من أسئلة متفاوتة، ولكن الحمد لله الامتحان جاء بشكل عام جيداً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض