• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

دعوة الطلبة للاستفادة من مراجعة المعلمين قبل بدء الامتحان كل صباح

طباعة أوراق امتحانات خاصة لطالب يعاني ضعف النظر في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

سعيد هلال (أم القيوين) - راعت وزارة التربية والتعليم أحد الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في القسم الأدبي، بمدرسة الراعفة للتعليم الأساسي والثانوي بنين بأم القيوين، يعاني ضعفاً في النظر، ولا يستطيع رؤية الكتابة الصغيرة، فقامت بطباعة أوراق امتحانات خاصة له، بحيث تكون أسئلتها بخط كبير وواضح، وخصصت له لجنة لمتابعته.

وأبدى معظم طلبة القسمين الأدبي والعلمي للثاني عشر بمدارس أم القيوين، ارتياحهم لأسئلة امتحان الرياضيات، التي جاءت مناسبة وواضحة، ولا تحتاج إلى جهد للإجابة عليها، وأكدوا أن الوقت كان كافياً للإجابة والمراجعة.

وثمن حسن بله مدير مدرسة الراعفة للتعليم الأساسي والثانوي بنين بأم القيوين، اهتمام وحرص وزارة التربية والتعليم على توفير الأجواء المناسبة للطلبة خلال تأدية الامتحانات، خصوصاً لذوي الاحتياجات الخاصة، باعتبار أن هذه الفئة تحتاج إلى مزيد من الاهتمام والرعاية حتى تتمكن من مواصلة تعليمها. وقال إن الوزارة منذ بداية الامتحانات خصصت لجنة لمتابعة الطالب الذي يعاني ضعفاً في النظر، فقامت بطباعة أوراق امتحانات جميع المواد الدراسية بخط كبير، لافتاً إلى أن الطالب لا يستطيع رؤية الكتابة الصغيرة، ويصعب عليه الإجابة على الأسئلة.

وأكد حسن بله أن معظم طلبة الثاني عشر للقسمين الأدبي والعلمي، أبدوا ارتياحهم لسهولة أسئلة امتحان الرياضيات، الذي جاء مطابقاً للنماذج التي تدربوا عليها، وفي متناول الطالب المتوسط، مؤكداً أن إدارة المدرسة لم تتلق أي شكاوى حول هذا الامتحان. من جانبه، قال طارق السيد معلم مادة الرياضيات بمدرسة الراعفة للتعليم الأساسي والثانوي بنين بأم القيوين، إن أسئلة امتحان الرياضيات جاءت واضحة ومناسبة لجميع الطلاب، كما أن الوقت كان كافياً للإجابة والمراجعة.

ودعا الطلاب للاستفادة من فترة المراجعة التي يقدمها المعلمون في كل صباح قبل بدء الامتحان، لافتاً إلى أنه يتم مراجعة المنهج، وتدريب الطلبة على الأفكار والنماذج التي تعرضها وزارة التربية والتعليم على موقعها الإلكتروني، بالإضافة إلى تهيئة الطلبة للامتحان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض