• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

محاضرة للاعبات الشارقة حول أخطار المنشطات قبل «عربية السيدات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد)- نظمت لجنة الرقابة على المنشطات في دورة الألعاب للأندية العربية الثانية للسيدات 2014، التي ينظمها نادي سيدات الشارقة في الفترة من 2 حتى 12 فبراير المقبل، تحت رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، محاضرة توعوية مهمة للاعبات نادي سيدات الشارقة، في إطار توعية فرق النادي المشاركة في الدورة العربية بخطورة تناول المنشطات.

ويشارك نادي سيدات الشارقة خلال الدورة في 7 ألعاب، كرة السلة، والكرة الطائرة، وكرة الطاولة، وألعاب القوى، والمبارزة، والرماية، والقوس والسهم.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تشارك منها 6 أندية في الدورة العربية، وهي: نادي الوصل الذي سيشارك في لعبة كرة الطائرة، ونادي شرطة أبوظبي في الرماية، ونادي بني ياس في كرة السلة، ونادي الشباب الرياضي في لعبة المبارزة «سلاح الإيييه»، ونادي بني ياس في لعبة المبارزة «سلاح الفلورية».

وأعلن رئيس لجنة الرقابة على المنشطات د. عبدالعزيز المهيري أن الهدف ليس كشف الحالات بقدر ضرورة التوعية بخطورة هذه الآفة المدمرة على الرياضة بصفة عامة، وأهمية الحفاظ على الصحة بعيداً عن هذه السموم، حيث إن الدورة العربية الثانية للسيدات ستشهد الالتزام باللوائح العالمية في الكشف على المنشطات.

وأكد الدكتور عبدالعزيز المهيري أن محاضرة اللاعبات كانت مثمرة ومفيدة للغاية، حيث تم عرض تسجيل مرئي يوضح طريقة الكشف على المنشطات، بإعداد من الوكالة الدولية للكشف عن المنشطات باللغة العربية، إذ تم الحديث عن أبرز المواد المحظورة، والأشياء التي من الممكن أن يقع فيها الشخص العادي والتي عليه أن يتجنبها تماماً لما تشكله من ضرر وخطورة على صحته العامة.

وأوضح أن «الهدف الأساسي من المحاضرة هو إرساء مبدأ العدل والمساواة بين جميع اللاعبات المشاركات في الدورة العربية، لأنه ليس من المقبول أن تتناول إحدى اللاعبات المنشطات ونتيجة لذلك تتساوى أو تتفوق على اللاعبات اللاتي بذلن مجهودا كبيرا في التدريبات وتعلم أساسيات اللعبة، لذلك هذا دورنا في الكشف عن اللاعبات المخالفات».

وتمنى رئيس لجنة الرقابة على المنشطات للفرق المشاركة والتي تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة التوفيق والنجاح، مشيراً إلى أنه لاحظ روح التفاؤل التي تسود اللاعبات، وأشاد بإدارة نادي سيدات الشارقة التي توفر للفرق كافة سبل الإعداد للظهور بمظهر مشرف خلال منافسات النسخة الثانية من الدورة العربية.

واختتم حديثه موضحاً أن الدورة العربية تجمع رياضي جميل، يوطد العلاقات بين الدول العربية، ويرفع من مستوى الرياضة النسائية، حيث نتمنى التوفيق للجميع وأن تحقق الدورة أهدافها المرجوة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا