• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في لقاء «القيادة مفتاح التميز» بحضور قيادات الجهات الحكومية

«أمانة التنفيذي» تستعرض دور جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز في تطوير العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) ـ نظمت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أمس، في فندق الريتز كارلتون أبوظبي، لقاءً بعنوان «القيادة مفتاح التميز»، بحضور معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس هيئة الصحة، عضو المجلس التنفيذي، ومعالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم عضو المجلس التنفيذي، وعدد من قيادات الجهات التابعة لحكومة أبوظبي.

يهدف اللقاء إلى تعريف قيادات الجهات المشاركة بجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز بالآلية التي يتبعها مكتب برنامج أبوظبي للتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي في إعداد معايير فئات جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز المختلفة، وتزويد القيادات التنفيذية بمعرفة وفهم الجوانب الرئيسة لبرنامج جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، من خلال التعريف بالمعايير المختلفة لفئات الجائزة المختلفة، وتحقيق التزام القادة التنفيذيين لبرنامج الجائزة والسعي لتحقيق التميز. وفي كلمة له افتتح فيها اللقاء قال علي راشد الكتبي، الأمين العام المساعد لشؤون الخدمة المدنية، في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي: «إن هذا اللقاء يهدف إلى تحسين وتطوير أداء القطاعات والجهات الحكومية لنشر الوعي بثقافة التميز، وجعلها مكوّنا أساسيا في بيئات العمل المختلفة ضمن حكومة أبوظبي، علاوة على بناء وتنمية قدرات العاملين وتحفيزهم وتمكينهم، للوصول إلى أعلى مستويات الخدمة والإدارة». وأضاف الكتبي: «إن قيادات الجهات الحكومية لديهم كل الوعي بأهمية التميز كونه إحدى الركائز التي يسعى قادتنا لتجذيرها، فتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والمتابعة الدؤوبة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ، ماهي إلا حافز ودلائل على هذا الاهتمام والتركيز على أن يكون التميز عنواناً وشعاراً لكل جهة ».

وأكد الكتبي أن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي على أتم الاستعداد لتقديم أنواع الدعم كافة لضمان مواصلة واستمرارية رحلة التميز، بما يدعم مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها إمارة أبوظبي في مختلف المجالات.

أهداف جائزة أبوظبي

من جانبه، أكد ياسر النقبي مدير مكتب برنامج أبوظبي للتميز أن ما وصلت إليه أبوظبي من إنجازات في مختلف المجالات، يتطلب من الجميع العمل بيد واحدة للمحافظة على هذه المكتسبات، والسعي للوصول إلى أرقى المراتب بالعمل الجاد والتفاني والإخلاص، كما يتطلب منا أن نوحّد الأهداف لنجعل أبوظبي عنواناً للتميز على المستوى الإقليمي والعالمي.

وأشار النقبي إلى أن الجائزة أتت لتحسين الأداء من خلال رفع مستويات الخدمة، وتطبيق أفضل الممارسات، وتشجيع المنافسة الإيجابية، ودعم التعاون، وتفعيل مبدأ الشراكة، ولإبراز الإنجازات المتحققة، بما يدعم عملية التطوير والتحسين في منظومة العمل الحكومي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض