• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

218 مليون درهم مشاريع «الهلال» في إندونيسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

أبوظبي (وام) - نفذ مكتب الهلال الأحمر في إندونيسيا الكثير من البرامج والمشاريع الإنسانية والإغاثية والتنموية المختلفة، والتي بلغت قيمتها الإجمالية حتى نهاية العام الماضي 218.4 مليون درهم، بحسب الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة.

وفي هذا الإطار، زار وفد من «الهيئة» إندونيسيا، الأسبوع الماضي، واطلع على سير العمل في مكتب الهلال بجاكرتا في مجال كفالة الأيتام الذين تكفلهم الهيئة، إضافة إلى برامج المساعدات الإنسانية والمشاريع الإنشائية التي تقوم بتنفيذها الهيئة هناك.

ويتابع العاملون في مكتب الهلال بصورة منتظمة أحوال الأيتام المكفولين من قبل الهيئة، والبالغ عددهم 1364 يتيماً، والتعرف إلى احتياجاتهم الضرورية لوضع آلية عمل تساعد في تسليم مستحقات الأيتام وحاضناتهم في الوقت المحدد. وقال الدكتور الفلاحي: إن المشاريع الإنسانية تتمثل في الحملات الموسمية كإفطار الصائم، وتوزيع زكاة الفطر، وكسوة العيدين، وتوزيع لحوم الأضاحي، وبعض المساعدات المقطوعة للأسر الإندونيسية الفقيرة، وكفالة الأيتام، وكفالة طلاب العلم، وبرنامج مكرمة رئيس الدولة للتمور، إضافة إلى المشاريع التنموية التي تم تنفيذها في عدد من الجزر والمدن والإندونيسية، كمشاريع إعادة الأعمار والبنية التحية للمدن، والقرى التي تأثرت بالفيضانات، ومشاريع مياه الشرب، والعيادات الصحية، والمدارس، ودور الأيتام، وإنشاء المساجد. وقال الفلاحي: إن «الهيئة» تولي المناطق الأشد هشاشة في جميع أنحاء العالم المزيد من الاهتمام والعناية، وذلك بتوفير المساعدات الإنسانية والإغاثية، وتنفيذ الكثير من البرامج والمشاريع التنموية للذين تضرروا من الكوارث الطبيعية والأزمات والنزاعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض