• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إعادة تشكيل لجنة الرياضة النسائية وفق رؤى وتوجيهات «أم الإمارات»

«الهيئة» تحل اتحاد السباحة بسبب تجاوزات مالية وإدارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة قراراً بحل مجلس إدارة اتحاد السباحة وكرة الماء والغطس، على أن تتولى الهيئة تشكيل مجلس إدارة مؤقت لتسيير أعمال الاتحاد والإعداد لانتخابات الدورة الجديدة 2016-2020.

جاء ذلك، خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة الذي عقد برئاسة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وحضور الأعضاء، حيث اطلع المجلس على مذكرة الأمانة العامة التي تضمنت توصيات اللجنة المشكلة، برئاسة عبد المحسن فهد الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية بالهيئة للنظر في الملاحظات الواردة من قبل قسم الرقابة في الهيئة، بعد مراجعته لحسابات الاتحاد التي أفادت بوجود تجاوزات مالية وإدارية تخص مجلس إدارة اتحاد السباحة وكرة الغطس والماء، وبعض العاملين فيه خلال الفترة الانتخابية 2012-2016 وما ترتب على ذلك من تراكم للديون والمستحقات والعجز عن الإيفاء بها.

وجاء قرار حل مجلس إدارة الاتحاد، استناداً إلى نص المادة 54 من قرار الرئيس رقم 40 لسنة 2014 بشأن تعديل بعض أحكام قرار الرئيس رقم 69 لسنة 2011 بشأن اللائحة التنفيذية للاتحادات الرياضية، والذي أشار إلى الحالات التي يتم من خلالها حل مجلس إدارة الاتحاد، ومنها عدم دعوة الجمعية العمومية لعقد اجتماع عادي مرة واحدة في السنة المالية، وعدم قدرة مجلس إدارة الاتحاد على ممارسة مهامه واختصاصاته.

وتتولى الهيئة تشكيل مجلس إدارة مؤقت لتسيير أعمال الاتحاد، وفق ما جاء بالمادة 55 من اللائحة التنفيذية للاتحادات الرياضية التي تنص على «أن تتولى الهيئة تشكيل مجلس إدارة مؤقت يمارس مهام واختصاصات مجلس إدارة الاتحاد المنحل بمن تراه مناسباً لمدة تسعين يوماً قابلة للتمديد، على أن يسري على مجلس الإدارة المؤقت جميع الأحكام المتعلقة بمسؤوليات مجلس إدارة الاتحاد وأعضاءه واجتماعاته وإجراءات التسلم والتسليم والتصرف بأموال الاتحاد»، على أن يتم إحالة ملف المخالفات والتجاوزات المالية المرتكبة من قبل الاتحاد إلى الجهات المختصة بالدولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنها.

وسيكون أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المشكل حسب ما ورد في المادة رقم 48 من اللائحة التنفيذية للاتحادات الرياضية ملتزمون بالتكافل والتضامن عن أعمال الاتحاد وتصرفاته المالية، ومسؤولون أمام الغير عن تصرفات الاتحاد القانونية وتبعاتها، وأمام الهيئة عن تصرفات مجلس إدارة الاتحاد المالية والإدارية والتزامه بأحكام اللائحة التنفيذية للاتحادات الرياضية ومقتضيات المصلحة العامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا