• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حصد ألقاب أفضل منتج ومرب وفرس منتجة ورأس

«منتون الدولية».. 3 ذهبيات لمربط دبي في جمال الخيول العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

فازت خيول الإنتاج المحلي لمربط دبي للخيول العربية بثلاث ميداليات ذهبية في بطولة منتون الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة 2016 في فرنسا، والتي شهدها شاطئ ريفيرا في مدينة منتون على مدى يومين، بمشاركة أقوى المرابط العالمية ذات القوة الإنتاجية الهائلة في عالم الخيل العربية الأصيلة.

وكتبت بطولة منتون الدولية التي تعتبر من أهم البطولات العالمية ذات التصنيف الأعلى (أ) حسب أنظمة (الإيكاهو)، في سجلها للتميز لمربط دبي وأبطاله الذهبيين العالميين الجدد، المهرة «دي عجايب» ابنة الفحل «آر آف آي فريد» والفرس «ليدي فيرونيكا»، والمهر «دي سراج» ابن الفحل «آف آي ال رشيم» والفرس «ليدي فيرونيكا» والمهرة «إل فلامينكا» ابنة الفحل «عجمان مونسيون» والفرس الإماراتية «إم إيه»، إضافة إلى المهرة «دي جواهر» ابنة الفحل الكنز «أف آي ال رشيم» والفرس «دي نور»، والتي انتزعت لنفسها ميدالية برونزية ثمينة بين أجمل المهرات المتنافسة.

كما تمكن مربط دبي من حصد لقب أفضل منتج ومرب، ولقب أفضل رأس في البطولة بوساطة «دي سراج»، وكذلك لقب أفضل فرس منتجة بوساطة الفرس «ليدي فيرونيكا».

من جهته، عبر المهندس محمد التوحيدي مدير عام مربط دبي عن سعادته بالنتائج التي حققتها مهور ومهرات المربط وما لبثت تحققها منذ ظهورها الأول في البطولات المحلية في الإمارات، مؤكداً أنها ولدت عملاقة بالمستوى الكبير الذي ظهرت به ونال إجماع كل المتتبعين لشؤون الخيل العربية ومواصفاتها ومعاييرها الجمالية، مشيرا أن مربط دبي تمكن خلال بطولات منتون السابقة من مضاعفة رصيده الذهبي، وعاد في نسخة هذا العام ليعمق احترافه حصاد الذهب والتربع على القمم واحتكار المراكز الأولى.

وأضاف: فضلاً عما أثلج صدورنا بنيلنا المركز الأول في هذه البطولة العالمية القوية، فإن سعادتنا زادت أيضا بتخطي المربط لحاجز الذهبيتين إلى ثلاث، مع ألقاب التميز بأفضل منتج ومرب وأفضل رأس، وأفضل فرس منتجة، واكتملت حقا بأن نرى الدعم السامي الذي يحظى به مربط دبي من أجل المحافظة على الخيل العربية وتطوير إنتاجها، وكذا الجهود المبذولة منذ سنوات في هذا الشأن، تؤتي أكلها بوتيرة متنامية تمنح إنتاجنا المحلي القيادة العالمية، وتعزز الدور الريادي لمربط دبي بين المرابط العالمية في هذا المجال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا