• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول

«سنبلة» تحلق بكأس الوثبة ستد في جولة هارفورد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

لندن (الاتحاد)

اكتسحت المهرة «سنبلة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بإشراف المدرب فيليب كولنجتون، وبقيادة ستيفن هاريسون منافسيها في سباق كأس مزرعة الوثبة للتكافؤ «ستيكس» لمسافة 1800 متر، والمخصص للخيول العربية الأصيلة تصنيف (0 90)، والذي أقيم أمس الأول في مضمار هارفورد في إنجلترا، ضمن سلسلة سباقات مزرعة الوثبة ستد، والذي نظم بإشراف منظمة الخيول العربية الأصيلة في بريطانيا، تحت مظلة النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وتألف الحفل من 6 سباقات، وشاركت فيه (48) من الخيول العربية الأصيلة.

ويأتي تنظيم سباقات كأس مزرعة الوثبة ستد، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف تشجيع صغار الملاك والمربين على تربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة التي باتت لها قاعدة عريضة واهتمام كبير في أوروبا.

وقدمت «سنبلة» المنحدرة من نسل الفحل «منسيو الموري» عرضاً رائعاً في فنون الانقضاض من الخلف، حيث كانت مع الخيول المتصدرة في بداية السباق قبل أن تتقدم بسرعة عالية في آخر 800 متر، قبل أن تتصدر السباق بقيادة فارسها ستيفان هاريسون، في آخر 400 متر لتتفوق بسهولة بالغة، وبفارق 8 أطوال.

وجاء في المركز الثاني، «زين زودياك» لمزرعة زين العربية، بإشراف بي جي همرسلي، وبقيادة الفارسة اس جندولا، فيما حل في المركز الثالث «الهادر» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبإشراف جيمس اوين وبقيادة ويل بيتس، وسجلت «سنبلة» زمناً قدره 2:05:19 دقيقة.

وانتزعت المهرة «دوسار عذبة» لمزرعة عذبة، وبإشراف فيليب كولنجتون وبقيادة ام جي هندريك لقب الشوط الأول لمسافة 1800 متر، والمخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة (مهرات وأفراس)، على لقب سباق كأس مزرعة الوثبة ستيكس، متفوقة بفارق طولين عن «نجم سهيل» بقيادة مالكوم مالوين، فيما جاءت ثالثة «فاتنة» بقيادة ستيفن هاريسون»، وتعود ملكيتهما لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وسجلت البطلة 2:11:00 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا