• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

900 مليون درهم قيمة التداولات

عمليات شراء تقلص خسائر الأسهم إلى 3 مليارات درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مارس 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

كبدت ضغوط بيع طالت أسهم بنوك أبوظبي، أسواق الأسهم المحلية خلال تعاملات الأمس، خسائر بلغت قيمتها 3 مليارات درهم، وإن قلصت عمليات شراء انتقائية للأسهم العقارية القيادية في سوقي أبوظبي للأوراق المالية ودبي المالي من حجم الخسائر.

وانخفض مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر بنسبة 0.40%، محصلة انخفاض حاد لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1,4%، وارتفاع طفيف للجلسة الثانية على التوالي بنحو 0,02%، وسجلت معدلات السيولة تحسناً نسبياً لتصل إلى 890 مليون درهم مقارنة مع 650 مليوناً في جلسة أمس الأول، بعدما تضاعفت تداولات سوق العاصمة فوق 400 مليون درهم، وسط آمال تراود المستثمرين والمحللين على السواء بأن تنعش الأرباح النقدية، التي ستبدأ الشركات في توزيعها على المساهمين بعد إقرارها من الجمعيات العمومية.

وقال أسامة العشري عضو جمعية المحللين الفنيين- بريطانيا، إن توزيعات الأرباح النقدية التي ستبدأ في الوصول إلى أيدي المستثمرين خلال الأيام المقبلة، وتعادل 10% من القيمة السوقية الحالية لبعض الأسهم الرئيسية، تشكل دعماً ايجابياً لمستويات الأسعار الحالية، لا سيما إذا ما حافظت الأسهم على مستوى الربحية الجيد للعام الحالي.

وأضاف أن غالبية توزيعات الأرباح التي تقرها الشركات عن العام الماضي، توزيعات نقدية مما لا يشكل عبئاً جديداً على الأسواق بزيادة عدد الأسهم في حالة توزيعات الأسهم المنحة، الأمر الذي لا ينصح بالإفراط في التشاؤم، حيث لم تقدم الأسواق حتى الآن أية أسباب حقيقية تدعو لذلك، إذ إن مؤشر سوق دبي يتداول في مساحة ضيقة خلال تداولات الأسابيع القليلة الماضية، ولم يتعرض لمنطقة دعم لها أهمية.

وعودة إلى الأداء، أغلق مؤشر سوق الإمارات المالي على مستوى 4645,79 نقطة، وانخفضت القيمة السوقية إنخفاضاً لتصل إلى 753 مليار درهم، في حين ارتفعت قيم وأحجام التداولات إلى 890 درهماً من تداول 462,99 مليون سهم من خلال 6442 صفقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا