• الخميس 05 شوال 1438هـ - 29 يونيو 2017م
  01:21    مطار دبي الدولي هو أول مطار في العالم يطبق نظام السفر الذكي والذي يسمح للمسافر باستخدام هاتفه المتحرك بدلا من جواز السفر    

"الخارجية" تحث المواطنين على اتباع نصائح وإرشادات السفر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

و ا م

جددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي دعوتها لمواطني الدولة المسافرين للخارج بضرورة مراعاة واتباع نصائح وإرشادات السفر قبل سفرهم خارج الدولة.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع بدء العطلة الصيفية والإجازات المدرسية وانطلاقا من حرص الوزارة على ضمان سلامة مواطني الدولة وتأكيدا لدورها في تسهيل سفرهم وإقامتهم بما يضمن سلامتهم الشخصية أثناء تواجدهم خارج الدولة.

 

وأكد سعادة راشد علي الظاهري مدير إدارة شؤون المواطنين بوزارة الخارجية والتعاون الدولي أهمية التزام مواطني الدولة بإرشادات ونصائح السفر والاطلاع على جدول تحذيرات السفر على الموقع الإلكتروني للوزارة وصفحة شؤون المواطنين والتي تشمل جميع المعلومات والخدمات المخصصة التي تتناسب مع احتياجات مواطني الدولة المسافرين للخارج من السياح أو المبتعثين للعلاج أو الطلبة الدارسين والمقيمين والتي تسهل إنجاز جميع معاملاتهم القنصلية وبما يضمن سلامتهم وأمنهم في الخارج وقضاء إجازاتهم بدون أي مشكلات أو معوقات.

 وحث الظاهري مواطني الدولة الراغبين في السفر إلى التسجيل في خدمة "تواجدي" وتسجيل أسرهم من كبار السن والأطفال وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي www.mofa.gov.ae أو التطبيق الذكي "UAEMOFA" حيث تمكن الخدمة الوزارة وبعثاتها في الخارج من التواصل معهم في حالات الطوارئ والأزمات أثناء سفرهم وتواجدهم في الخارج وتقديم المساعدة لهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا