• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ماذا قال أوباما وكاميرون وكيري عن شهر رمضان؟!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

لندن - أحمد السيد

وجه عدد من قادة الدول الغربية التهنئة إلى المسلمين حول العالم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

ففي بريطانيا، هنأ رئيس الوزراء ديفيد كاميرون المسلمين كافة في بريطانيا ومختلف أنحاء العالم بمناسبة حلول الشهر الفضيل، قائلًا في رسالة مصورة نشرت عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: «لقد حل شهر رمضان المبارك، وهو الشهر الذي تفتح فيه المساجد أبوابها وترحب فيه المراكز المجتمعية بجيرانها، كما توفر الكنائس والمعابد اليهودية ساحاتها للمسلمين عندما تحين ساعة الإفطار، والتي عادة ما تجمع بين أتباع كافة الأديان للمشاركة في هذه اللحظة».

وأضاف كاميرون: «شهر رمضان هو الشهر الذي يضع إيمان المسلم محل اختبار، خاصة خلال هذه الأيام الطويلة الحارة. لكن هناك أكثر من ذلك في هذا الشهر، فهناك أيضاً كل تلك الجهود المبذولة والأموال التي يتبرع بها الناس لمساعدة من هم أقل منهم حظا في الحياة، ناهيك عن الوقت الإضافي الذي يقضيه المسلمون في الصلاة والتأمل خلال رمضان».

واختتم رئيس الوزراء البريطاني رسالته بالقول: «لذلك أقول للجميع في بريطانيا وفي أنحاء العالم: رمضان مبارك».

وفي الولايات المتحدة، استغل الرئيس باراك أوباما تهنئته للمسلمين للهجوم بشكل مبطن على المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب، والمعروف بآرائه وتصريحاته المعادية للمسلمين.

وقال أوباما في بيان له إنه يقف مع المجتمعات المسلمة الأميركية في رفض الأصوات التي تسعى إلى تقسيم الأميركيين أو تقييد الحريات الدينية أو الحقوق المدنية الخاصة بهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا