• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قفز إلى المركز التاسع

هدف جيان في «دائرة الجدل»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مارس 2015

معتصم عبدالله (دبي)

رغم أن أغلبية الآراء تتفق على صحة موقف النجم الغاني أسامواه جيان في الهدف الذي أحرزه في شباك الجزيرة في قمة الجولة الـ 18 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، إلا أن هناك من يرى أنه كان يتوجب على لاعب «الزعيم» إيقاف الكرة لعلاج المصابين، وبعيداً عن الآراء المتناقضة، فإن المباراة وضعت

أوزارها منذ نحو ثلاثة أيام، وطار «الزعيم» بصدارة الدوري بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بفوزه المثير 2-1 في المواجهة التي احتضنها ملعب هزاع بن زايد، وشهدت اكتمال صفوف الفريق للمرة الأولى منذ فترة طويلة، بعودة الثنائي جيان وعموري صاحبي هدفي الفوز بجانب بقية نجوم «الفرقة البنفسجية».

ورغم انقضاء مباريات الأسبوع الماضي، وفتح الأندية ملفات الجولة الـ 19، لا يزال الجدل مسيطراً على المجالس بشأن هدف الغاني أسامواه جيان، والذي عزز به تقدم فريقه بعد كرة تلقاها من الجهة اليسرى، وتوغل بها بعد أن تأكد أكثر من مرة من صحة موقفه، وسلامة اثنين من لاعبي الجزيرة والعين في كرة مشتركة أمام منطقة دفاع العين، قبل أن يسدد في الشباك رغم مطالبة مسلم فايز مدافع الجزيرة بإخراج الكرة لعلاج اللاعبين المصابين.

وفتح الهدف الذي صعد به المهاجم الغاني إلى المركز التاسع لقائمة «توب 10» لأفضل عشرة هدافين في تاريخ دوري الإمارات مناصفة مع علي ثاني لاعب الشارقة السابق برصيد 93 هدفاً، وعزز به القوة الهجومية لفريقه في النسخة الحالية للدوري برصيد 47 هدفاً بالتساوي مع الجزيرة، الجدل هو مفهوم اللعب النظيف بين جماهير الناديين رغم الاتفاق على شرعية الهدف، وهو ما أكده مسلم أحمد الحكم الدولي السابق والخبير التحكيمي لقنوات أبوظبي الرياضية حيث قال «هدف جيان صحيح بنسبة 100٪ من الناحية القانونية ولا غبار عليه، وكل اللغط حول الهدف ارتكز حول مفهوم اللعب النظيف».

وأضاف مسلم الذي تابع مباراة القمة من داخل ملعب هزاع بن زايد «بداية الهجمة كانت خطأ من مدافع الجزيرة خالد سبيل على لاعب من العين بوجود حكم المباراة محمد عبدالله حسن والذي أعطى مبدأ إتاحة الفرصة»، وأوضح أن الحكم هو الشخصية الأهم التي تقدر مدى خطورة إصابات اللاعبين، وهو المسؤول الأول والأخير عن حمايتهم وطالما أنه منح مبدأ إتاحة الفرصة فهو الأجدر بتقييم الموقف بصورة صحيحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا