• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بطولة دبي الدولية لكرة السلة تنطلق اليوم

بداية أردنية لـ «الأبيض» و«الفرسان» يواجه أهلي ليبيا والنصر يتحدى «الفراعنة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

علي معالي (دبي) - تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، تنطلق اليوم بطولة دبي الدولية لكرة السلة رجال في نسختها الـ 25 «اليوبيل الفضي» وتستمر البطولة حتى 18 من الشهر الجاري بصالة النادي الأهلي بدبي، في نسخة تحمل العديد من الذكريات الخاصة لها بعد تاريخ طويل من التألق والإبداع على مدار 25 سنة، لتؤكد «دولية دبي» أنها بطولة ذات طابع خاص حيث أفادت هذه البطولة اللعبة وتطورها الكبير في المنطقة.

ويشارك في بطولة العام الحالي منتخبنا الوطني «الحبتور» والأهلي الإماراتي ومنتخب مصر «مجموعة الرميثي» والنصر الليبي «شواطئ الخير» والأهلي الليبي «الأفريقية» والرياضي الأردني «أرامكس» والفريق الأميركي أند وان «باتريك هولمان».

وفي اليوم الافتتاحي، تقام 3 مباريات، الأولى، تضع منتخب مصر الأول في مواجهة النصر الليبي في الساعة الرابعة عصرا، تتبعها في السادسة مساء المباراة الافتتاحية للبطولة بلقاء «الأبيض» مع الرياضي الأردني ثم تختتم مباريات اليوم الأول بلقاء الأهلي الإماراتي مع الأهلي الليبي.

وقد استعد منتخبنا للبطولة بشكل جيد تحت قيادة د. منير بن الحبيب المدير الفني للاتحاد والمدرب زوران من خلال التجمع نهاية الشهر الماضي بعدد 18 لاعباً وتم الاستقرار على 14 لاعباً للمشاركة في البطولة، وهم: راشد ناصر وإبراهيم خلفان «جاك» وطلال سالم وقيس عمر وصالح سلطان وجاسم محمد ومبارك خليفة وخالد خليفة ومال الله راشد وخليفة خليل وحمد غابش وعمر خالد وراشد العلي وعلي حسين.

وتسعى الفرق السبعة خلال منافسات الدور الأول المقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة، إلى حجز مقعدٍ لها ضمن المراكز الأربعة الأولى التي ستؤهلها إلى المربع الذهبي والذي يقام بنظام خروج المغلوب، ويتواجه فيه صاحب الصدارة مع نهاية الدور الأول مع صاحب المركز الرابع، فيما يواجه الوصيف صاحب المركز الثالث.

وبالعودة لمباريات اليوم، يستهل منتخب «الفراعنة» مبارياته بمواجهة الوافد الجديد للبطولة، النصر الليبي، ويعول مدرب الفراعنة عمرو أبوالخير، على كوكبة من اللاعبين الشباب، تتراوح أعمارهم بين 21 و22 عاماً، ومن أبرزهم الموهبة الشابة، عاصم أحمد مرعي، خصوصاً أن مشاركة المصريين في بطولة دبي تأتي ضمن خطة إعدادهم لمشاركتهم المرتقبة في نهائيات كأس العام التي تستضيفها إسبانيا في أغسطس المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا