• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

«جلادباخ» يجني ثمار تجديد الثقة بمدربه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

برلين (د ب أ) - بعد تسع جولات دون أي فوز، كان من المنطقي بالنسبة لنادي بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني أن يثير شكوكا حول مصير مدربه لوسيان فافري، ولكنه عوضاً عن ذلك أقدم على تجديد عقد المدرب السويسري، ليحصد ثمار هذه الخطوة سريعاً عبر العودة إلى طريق الانتصارات. وجاء الفوز الغالي لمونشنجلادباخ على ملعب بوروسيا دورتموند بهدفين مقابل هدف ليثير النقاش حول ما إذا كان هناك علاقة بين هذا الفوز المفاجئ، وتجديد عقد فافري حتى عام 2017.

ولكن على أي حال، فإن تجديد الثقة في المدرب رغم تراجع النتائج بشكل كبير، يظهر أن مونشنجلادباخ لديه رؤية ثاقبة حول ما يصب في صالح الفريق. وقال ماكس إيبرل مدير الكرة بنادي جلادباخ: «لوسيان أدى عملاً رائعا لنا في الأعوام الثلاثة الماضية، الطريق بيننا بعيد تماماً عن خط النهاية». وأضاف إيبرل: «لوسيان فافري مناسب تماما لبوروسيا، ولكن بوروسيا أيضاً ملائم للوسيان فافري، إنه جزء هام للغاية في الصورة النهائية للنادي».

عندما فاز جلادباخ على شالكه في السابع من ديسمبر الماضي، تساوى الفريق مع بوروسيا دورتموند في المركز الثالث، وكان في الطريق الصحيح نحو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. ولكن عجز الفريق عن تحقيق أي انتصار طوال تسع مباريات، أدى إلى تراجعه

إلى المركز الثامن، ليصبح التأهل إلى دوري الأبطال مجرد حلم، بجانب وجود صعوبة كبيرة في التأهل إلى الدوري الأوروبي. ولكن فوز واحد قد يغير الكثير، حيث تقدم جلادباخ إلى المركز السابع بفارق نقطة واحدة خلف فولفسبورج صاحب المركز السادس، فيما يبتعد بفارق أربع نقاط عن باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع.

ويلتقي جلادباخ في المباراة المقبلة مع منافس يسعى لحجز مقعده في إحدى البطولتين الأوروبيتين في الموسم المقبل، وهو هيرتا برلين، الذي يسعى لتحقيق الفوز بأي ثمن للاقتراب خطوة كبيرة من إحدى المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي، بجانب الحفاظ على فرصته في إنهاء الموسم في أحد المراكز الأربعة الأولى والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا. وقال هافارد نوردتفيت لاعب جلادباخ، الذي يغيب عن مباراة هيرتا برلين بعد تعرضه للطرد أمام دورتموند: «أتمنى أن يعيد لنا هذا الفوز الثقة، وأن نتمكن من الفوز على هيرتا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا