• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

9 أخطاء.. تجنبها لتصبح ثريًا!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

وكالات

لكل شخص الفرصة في تحقيق الثراء والعيش حياة أفضل، فالأمر يعتمد عليك أنت، وطريقة تفكيرك في تدبير شؤون حياتك، مع أخذ عامل المخاطرة في الحسبان وعدم الخوف.

وقد نشرت «سكاي نيوز عربية» تقريرًا أوردت فيه 9 مؤشرات تؤكد أنك لن تصبح ثريًا في يوم من الأيام، طالما تمسكت بعاداتك القديمة وتفكيرك التقليدي في ما يخص التعامل مع دخلك على وجه التحديد، وفق ما يقول ستيف سيبولد، المليونير الذي صنع ثروته بنفسه.

والأخطاء التسع هي كما يلي:

1. تركز على ادخار المال أكثر من اهتمامك بكسبه، وذلك على عكس ما يفعل الأثرياء الذين يستثمرون جهدًا أكبر في كيفية تكبير الثروة لا تخزينها. وبالرغم من أن ادخار المال ضروري، فإنه لابد ألا يشغلك عن الاستثمار فيه أولًا.

2. لم تبدأ الاستثمار بعد، بالرغم من أن الاستثمار هو الطريقة المثلي لزيادة أموالك، وكلما بدأت في ذلك مبكرًا كانت نتائجه أفضل. ولا يقيس الأغنياء نجاحهم وفق ما يكسبونه من أموال فقط، بل إن الأمر يعتمد على ما يكسبونه وما يستثمرونه أيضا كل عام.

3. إن كنت تتلقى راتبًا شهريًا منتظمًا فعلى الأرجح أن هذا سيعيق طريقك للثراء. فالأثرياء هم من يختارون الطريقة التي يكسبون من خلالها أموالهم. والطريقة المثلى للثراء هي أن يكون لديك مشروعك التجاري الخاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا