• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الكويت.. اتفاق على الإفراج عن المحتجزين في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

وام

أعلن اسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن الليلة الماضية اتفاق الأطراف اليمنية المشاركين في مشاورات السلام التي تستضيفها دولة الكويت..على الافراج غير المشروط عن الأطفال المحتجزين على أن تعقبه خطوات مماثلة لاطلاق سراح عدد من المحتجزين.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن المبعوث الأممي في بيان له عقب جلسة «لجنة الأسرى والمعتقلين» التي عقدت ضمن مشاورات السلام أن اللجنة بحثت كذلك تفاصيل وآليات اطلاق سراح عدد من المحتجزين خلال الأيام القليلة المقبلة بما ينعكس إيجابيا على عملية بناء الثقة والدفع بمسار السلام إلى الأمام.

وأضاف أن مشاورات السلام اليمنية استأنفت أعمالها في الكويت الليلة الماضية من خلال عقد مجموعة من الجلسات ناقشت محاور المرحلة المقبلة بما يضمن ترابط الأبعاد السياسية والانسانية والاقتصادية..إضافة إلى التطورات الميدانية في مدينة تعز..مشددا على أهمية تقوية اللجان المحلية واتخاذ التدابير اللازمة لضمان الأمن.

وجدد المبعوث إصرار منظمات الأمم المتحدة على فتح ممرات انسانية تخفف من معاناة المدنيين وتزودهم بالمواد الأساسية الضرورية.

ونفى تعليق أحد الوفود مشاركته في الجلسات مؤكدا أن المشاورات ستستمر خلال شهر رمضان المبارك.

وأعرب عن أمله أن يحمل الشهر الفضيل مناسبة لنبذ العنف وتأكيد قيم الإسلام للتضامن واحترام الانسان والسعي لحل الخلافات بالطرق السلمية.

 

 

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا