• الجمعة 05 ذي القعدة 1438هـ - 28 يوليو 2017م

«الأولمبية» تدشن مرحلة عمل انتقالية

«الحلم الأولمبي» ينطلق بـ 32 رياضياً في «النخبة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

مراد المصري (دبي) - دشنت اللجنة الأولمبية الوطنية مرحلة عمل جديدة على صعيد الارتقاء بالقطاع الرياضي للوصول إلى العالمية واعتلاء منصات التتويج في الدورات الأولمبية المقبلة، بعدما اعتمد فريق عمل برنامج «الحلم الأولمبي» خطة عمل «نادي النخبة» وكشف عن الرياضيين الـ 32 الذين تم اعتمادهم فيه، على أن يبقى الباب مفتوحاً للمواهب الصاعدة خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده فريق العمل المكلف بالإشراف على البرنامج مساء أمس الأول بنادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي برئاسة الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي، وحضور أعضاء الفريق الذي تم تشكيله من قبل المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، وهم المستشار محمد الكمالي الأمين العام، عبدالمحسن الدوسري رئيس اللجنة الفنية، عبيد سالم المدير المالي، بالإضافة إلى الخبراء والفنيين المعتمدين في نادي النخبة.

وتناول الاجتماع العديد من القضايا الاستراتيجية والتي جاء في مقدمتها الهدف الرئيسي للجنة الأولمبية في المرحلة المقبلة وهو مبدأ «المشاركة من أجل المنافسة» عن طريق إنشاء نادي النخبة الذي يضم بدوره الرياضيين الأولمبيين الذين تتوفر لديهم مقومات تحقيق أرقام مميزة بالإمارات، على أن تكون لهم أولوية المشاركة في المحافل التنافسية والدورات الخارجية.

واطلع الفريق على الهيكل التنظيمي لنادي النخبة حيث تم تصنيف الرياضيين المشاركين في النادي إلى أربعة مستويات على حسب عدة معايير أبرزها المستوى الفني والترتيب على المستويين العالمي والآسيوي فضلاً عن عامل السن بالإضافة إلى قائمة الرياضات المعنية بنشاط نادي النخبة والتي تم اختيارها انطلاقا من النتائج المسجلة خلال السنوات الأخيرة والتي أثبتت تميزها في المشاركات الدولية للفترة الأولمبية 2009 - 2012.

وتضم قائمة الرياضات والتي أطلق عليها «الرياضات الوطنية» وذلك نسبة إلى الاهتمام المباشر من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية خلال المرحلة القادمة مستويين من الرياضات الأول يقتصر على رياضتي الرماية والفروسية، بينما يشمل المستوى الثاني ألعاب الجودو والشراع والمبارزة والتايكواندو والقوس والسهم وألعاب القوى

ويضم المستوى الأول 7 من رياضيي الرماية، وهم الشيخ سعيد بن مكتوم في تخصص السكيت، الشيخ جمعة بن دلموك في تخصص دبل تراب، سيف بن فطيس في السكيت، سيف الشامسي في دبل تراب، محمد ضاحي في دبل تراب، محمد أحمد حسن في السكيت وحمد الكندي في تراب، كما تضم 7 في الفروسية تخصص قفز الحواجز، وهم الشيخة لطيفة آل مكتوم، محمد غانم الهاجري، أحمد الجنيبي، عبدالله محمد المري، محمد أحمد العويس، عبدالله حميد المهيري، ومفتاح الظاهري، ويشرف على هذا المستوى 7 إداريين و13 مختصاً فنياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا