• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

تأخير زمن الامتحانات في رمضان ساعة واحدة

4 فقرات في «الفيزياء» و«الجغرافيا» تربك الطلاب.. و«التربية» توضح الاستفسارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

دينا جوني (دبي)

تباينت آراء طلاب الصف الثاني عشر، أمس حول امتحان مادتي الفيزياء والجغرافيا على مستوى الدولة، ففي حين أجمع معظم طلاب القسم العلمي على صعوبة امتحان الفيزياء، أكد عدد كبير من طلابي الأدبي سهولة امتحان الجغرافيا إلا قليلاً.

وتشكل مادة الفيزياء لطلبة الثاني عشر علمي، آخر الاختبارات التي تشكّل قلقاً بالنسبة لهم خلال كل امتحان فصلي، علماً بأن اليوم وغداً سيشاركون طلبة الأدبي في أداء آخر اختبارين للعام الدراسي الحالي وهما اللغة العربية، ومن ثم اللغة الإنجليزية، أما بالنسبة لطلبة «الثاني عشر» أدبي، فسيكملون امتحان الفصل الثالث ليؤدوا يوم الأربعاء مادة الاقتصاد، ويوم الخميس مادة الرياضيات. وأشار تقرير وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تمّ تلقي العديد من الاستفسارات من المدارس معظمها يتعلق بالفقرة الثامنة والتاسعة في امتحان مادة الفيزياء، وقد تمّ التعامل معها بالشكل المناسب، وأكدت الوزارة أن الورقة الامتحانية تضمنت أربعة أسئلة، كل سؤال في ورقة منفصلة بتصميم وإخراج واضحين، وألوان متعددة. والرسوم مفصّلة وواضحة، لافتة إلى أن الورقة الامتحانية راعت جميع مستويات الطلبة، علماً بأن الأسئلة بشكل عام جاءت متوسطة الصعوبة.

أما مادة الجغرافيا لطلبة الأدبي، فأشارت وزارة التربية إلى أنها تلقت أيضاً بعض الاستفسارات حول الفقرة 20 و37، موضحة أن تلك الفقرتين تحتاجان إلى مهارات تفكير عليا وقدرة على فهم ما بين السطور، الأمر الذي جعلها صعبة على الطلبة متوسطي أو ضعيفي المستوى.

من جانب آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تأخير زمن امتحان الفصل الثالث ساعة واحدة خلال شهر رمضان المبارك، ليبدأ طلبة صفوف الثاني عشر اختباراتهم الساعة التاسعة والنصف بدلاً من الساعة الثامنة والنصف، على أن تنتهي الساعة الحادية عشرة وعشرين دقيقة بدلاً من الساعة العاشرة وعشرين دقيقة.

من جهة ثانية، أفادت وزارة التربية والتعليم بأن كتيبات اختبارات الطلبة في الفصل الثالث تنتقل بين ثلاثة أطراف في المدرسة قبل وصولها إلى مركز تقدير ورصد الدرجات لبدء التصحيح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض