• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ابتهاجاً بالشهر الفضيل

بلدية أبوظبي تزين الشوارع والميادين بمئات التشكيلات الهندسية الضوئية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استكملت بلدية مدينة أبوظبي تزيين مدينة أبوظبي بأشكال هندسية ضوئية في عدد من الشوارع الرئيسة والميادين العامة والجسور، ابتهاجاً باستقبال شهر رمضان الكريم، وذلك تجسيداً لالتزام دائرة الشؤون البلدية والنقل وبلدية مدينة أبوظبي بتقديم بيئة مبهجة تتناسب مع أجواء ومعاني الشهر الكريم وقيمه الروحية. واعتمرت أبوظبي تاجا من نور، وازدهت بتجليات وسكينة الشهر المبارك. ويأتي مشروع الإنارة التزيينية الذي نفذته البلدية، وفقاً لتشكيلات إسلامية مستوحاة من روحانية الشهر الفضيل لإضفاء المزيد من الجمال والسكينة وخصوصية الشهر على شوارع العاصمة أبوظبي. وتشتمل أعمال الزينة الضوئية على تركيب أشكال هندسية إسلامية معبرة عن ابتهاج المسلمين بهذه المناسبة الدينية الكريمة، وبالوقت ذاته إضفاء منظر جمالي يعكس على المدينة تألقا ونورانية معبرة عن معاني هذا الشهر وفرحة المجتمع بهذا الشهر الفضيل.

واشتملت زينة رمضان على تركيب 560 فانوساً رمضانياً، و100 هلال ونجمة، وأكثر من 850 تشكيلاً هندسياً إسلامياً ضوئياً، كما زينت البلدية العديد من الدورات والجسور الرئيسة، والشوارع ذات الاستقطاب مثل كاسر الأمواج، وشارع الملك عبد الله، والكورنيش.

وأشارت البلدية إلى أن كورنيش أبوظبي حظي بمشهدية ضوئية أخاذة ومبهجة وذات كثافة مبهرة للناظرين، حيث تم تزيين الكورنيش على تشكيلات مختلفة نوعا ما كونه مقصداً سياحياً كبيراً يرتاده الآلاف من سكان أبوظبي ومن السياح، وتنوعت الأشكال الهندسية من خلال تركيب لوحات ضوئية مرسومة بالخط العربي لعبارة رمضان كريم، بالإضافة إلى أهلة ضوئية محاطة بزخرفة إسلامية ضوئية تتوسطها عبارة رمضان كريم. وعلى صعيد تزيين الجسور، تنوعت الزينة ما بين النجوم المضاءة وعبارات رمضان كريم ونسائم الخير ورمضان الخير وأشكال هندسية للمساجد والمآذن وأشكال الأهلة والتكوينات الزخرفية الإسلامية، حيث شملت أعمال التزيين جسر المصفح وجسر كارفور وجسر الجوازات وجسر المرور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض