• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يواجه هونج كونج اليوم في كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد

منتخبنا يعبر محطة تايلاند بهدف النعيمي «الذهبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

علي الزعابي (أبوظبي) - اقتنص منتخبنا الوطني فوزاً صعباً ومهماً على حساب المنتخب التايلندي 5 - 4 في ثاني مبارياته في البطولة والتي جرت أمس الأول في صالة التزلج بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي، ضمن منافسات النسخة الخامسة لكأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد المقامة حالياً تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وتختتم السبت المقبل.

وتقام اليوم ثلاث مباريات ضمن منافسات الجولة الثالثة، حيث تقام الأولى في الواحدة ظهراً مباراة الكويت مع منغوليا، وتجمع الثانية في الرابعة مساء الصين تايبيه مع منتخب تايلاند في لقاء مصيري وحاسم بالنسبة للمنتخبين، فيما يلتقي منتخبنا الوطني في الثامنة مساء مع منتخب هونج كونج بطموحات مواصلة الانتصارات وتعزيز التفوق لتحقيق هدف الفوز باللقب.

وشهد المباراة هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الرياضات الجليدية وحمد الشرياني المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الجليدية، وهارلد سبيرنج فيلد رئيس البطولة مدير التطوير في الاتحاد للعبة.

وانطلقت المباراة المثيرة بهيمنة إماراتية بقيادة معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي على مجريات الشوط الأول التي شهدت تنظيماً دفاعياً وهجوماً منسقاً وتمريرات دقيقة وتسديدات مكثفة، أجبرت المنتخب التايلاندي على التراجع للخلف من أجل الحفاظ على شباكه نظيفة والخروج بأقل قدر من الخسائر، بيد أن التحركات والتوغلات الخطيرة من جانب المتألق جمعة الظاهري، وسعيد النعيمي، ومن خلفهم علي المزروعي، ومبارك المزروعي كانت لها الأثر في هز الشباك مبكراً وتسجيل هدف السبق عن طريق عمر الشامسي بتمريرة حاسمة من فيصل البلوشي، الذي منح المنتخب زخماً هجوماً واندفاعاً متواصلاً نحو المرمى التايلاندي لزيادة غلة الأهداف وحسم النتيجة مبكراً، وكان جمعة الظاهري على الموعد بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة صاروخية من المنتصف، في حين كان الرد التايلاندي سريعاً بتسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق تيم سوفانكموتو، الذي حفز لاعبي منتخبنا مرة أخرى للتقدم نحو الهجوم وهز شباك المرمى التايلاندي بالهدف الثالث عن طريق مبارك المزروعي وبمساعدة فيصل البلوشي، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا 3 - 1.

وفي الشوط الثاني ركز لاعبونا على الحفاظ على النتيجة واللعب بطريقة متوازنة تكفل لهم الخروج بالفوز والانتقال للشوط الثالث بأريحية كبيرة، وتحقق لهم ما أرادوا إثر تعزيزهم النتيجة بالهدف الرابع عن طريق مبارك المزروعي بتمريرة من جمعة الظاهري الذي يحظى باهتمام وتشجيع كبيرين من الجماهير الآسيوية المتابعة لمنافسات البطولة.

وحمل الشوط الثالث متغيرات كثيرة وتقلبات كادت أن تكبد منتخبنا الخسارة والابتعاد عن حلم معانقة اللقب، حيث نجح منتخب تايلاند في تسجيل ثلاثة أهداف متتالية عن طريق الكابتن توين كيرتسوان (هدفين) وليكت نيم وان، وسط تراجع وهفوات كلفت المنتخب الخروج من الشوط الثالث متعادلاً 4 - 4، وليعلن الطاقم التحكيمي عن انتقال المباراة للشوط الرابع من خمس دقائق وهو شوط الهدف الذهبي حيث إن سجل أي من الفريقين تنتهي المباراة وان بقيت النتيجة على حالها، تنتقل لركلات الترجيح، إلا أن سعيد النعيمي كان له كلمة الفصل وحسم النتيجة بتسجيله الهدف الذهبي، وسط فرحة كبيرة للاعبين والجماهير المتابعة من المدرجات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا