• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

30 موقعاً لجمع التبرعات في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يناير 2015

الاتحاد العين

جميل رفيع (العين)

أجمع مواطنون ومقيمون على أن دولة الإمارات دائماً لها قصب السبق في إطلاق المبادرات الإنسانية، للتخفيف من معاناة مختلف الشعوب الذين ضاقت بهم السبل جراء الكوارث الطبيعية، والبشرية، ودعم الفقراء والمحتاجين والمعوزين حول العالم.

وأشاروا الى أن توجيهات القيادة الرشيدة في هذا المضمار ليست غريبة، فهم دائما سباقون لنجدة الملهوفين، وإغاثة المحتاجين، وأكد عبيد البلوشي مدير جمع التبرعات بفرع هيئة الهلال الأحمر بالعين أن فرع الهيئة بالعين عمل على تجهيز مواقع التبرع في كافة أرجاء مدينة العين، والتي بلغت نحو 30 موقعاً، وبدأت في استقبال التبرعات لحملة «تراحموا». وأكد سالم الريس العامري نائب الأمين العام للشؤون المحلية لهيئة الهلال الأحمر بالإنابة، ومدير فرعها بالعين، أن الهيئة باشرت بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتجهيز وتهيئة كافة أفرع الهيئة بالدولة للمساهمة والقيام بدورها في دعم وإنجاح الحملة لإغاثة اللاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية التي تضرب بلاد الشام.

وأفاد في تصريح لـ«لاتحاد» بأنه سيتم إصدار كوبونات من فئة 100 درهم لجمع التبرعات والمساعدات من المتبرعين والمحسنين من أبناء المجتمع، وتوعيتهم عبر وسائل الإعلام بطبيعة الحملة وأهدافها وأهميتها في التخفيف من معاناة اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان واربيل الذين يتعرضون لموجات البرد القارس في أجواء الشتاء، ليؤكدوا أن أبناء الإمارات هم أبناء زايد الخير..

وأشار العامري إلى أن هناك آليات عمل تم اعتمادها للتعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية وهيئة الهلال الأحمر، مشيرا إلى أن الهيئة بدأت بالفعل تلقي تبرعات المحسنين الذين توافدوا على فروع الهيئة المختلفة في الدولة فور الإعلان عن الحملة التي ستدخل حيز التنفيذ الفعلي اليوم، والذي يعطي مؤشرات مبشرة تعكس مدى استجابة الجمهور لتوجيهات القيادة العليا.

وأشاد بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة التي تجسد مدى حرص واهتمام دولة الإمارات للمضي قدماً في نهجها الذي يقوم على المبادرة نحو تقديم كل أشكال العون والرعاية لتخفيف معاناة كافة أبناء الشعوب الشقيقة والصديقة في كل الظروف والأحوال التي تتطلب ذلك، خاصة عندما تشتد بهم المحن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض