• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«المحترفين» تنظم ورشة العمل الثانية لمديري الملاعب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - نظمت لجنة دوري المحترفين ورشة العمل الثانية لمديري الملاعب على مدار يومي الأحد والاثنين الماضيين، وذلك في مقر مكاتب اللجنة في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، بحضور ممثلي الأندية المحترفة.

وافتتح سهيل العريفي نائب المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، ورشة العمل في اليوم الأول، حيث كانت ورشة العمل الأولى عقدت أواخر يناير من العام الحالي، بكلمة ترحيبية شدد من خلالها على أهمية دور مدير الملعب في مختلف ملاعب الأندية الإماراتية المحترفة الـ 14، مطالباً الحضور بالاستفادة القصوى من فعاليات وأعمال ورشة العمل الثانية لهم، لتحقيق الغاية المنشودة من المنصب الجديد.

وقال العريفي: «سعدنا باعتماد هذا المنصب الجديد، نظراً للدور المهم الذي تقومون به، وأنتم تملكون فرصة رائعة للعب دور قيادي في تطوير كرة القدم بالإمارات، لأنكم تمثلون ركيزة أساسية للنهوض بكرة القدم من خلال أنديتكم».

ثم استهلت ميشيل تشاي مدير الإدارة الفنية والمسابقات، أعمال الورشة، وأكدت في بداية حديثها على أهمية دور مدير الملعب، مشيرةً إلى أن المسؤولية تقع على مدير الملعب فيما يتعلق بمختلف العمليات التشغيلية خلال المباريات التي يستضيفها ناديه.

وقدمت تشاي شرحاً وافياً عن كيفية قياس قوة الإضاءة في الملعب والطرق الصحيحة التي يتم بها القياس، ليفتح المجال بعد ذلك لشرح مختلف الأمور التسويقية والإعلامية، حيث قامت بدرية فيصل مدير أول التسويق والرعاية في لجنة دوري المحترفين، بتقديم عرض تفصيلي عن الأمور التسويقية المتعلقة باللوحات الإعلانية الإلكترونية حول الملعب، وكذلك اللوحات الإعلانية الأخرى التي يتم استخدامها من قبل مختلف الوسائل الإعلامية والموجودة في غرفة المؤتمرات الصحفية، والمنطقة المختلطة، وتلك التي تستخدم في اللقاءات الموجزة قبل وبعد المباراة، إضافة إلى نظام طباعة تذاكر دخول المباريات، وضرورة فحص تلك التذاكر، كما شرحت مختلف الأمور المتعلقة بغرامات ضبط الجودة وكيفية تفادي تلك الغرامات من قبل الأندية المحترفة.

ثم قدم عمار هينا مدير خدمات البث التلفزيوني في لجنة دوري المحترفين شرحاً عن الأمور المتعلقة بالبث التلفزيوني، مثل مكان وقوف سيارات النقل، وكيفية تأمين تلك الأماكن.

واختتمت ميشيل تشاي ورشة العمل في اليوم الأول بتقديم شرح حول مهام وواجبات مدير الملعب في مختلف المناطق الإعلامية، بدءاً من مكتب تسجيل الحضور وتسليم القمصان، ومروراً بالمنطقة المختلطة، والمنصة الإعلامية، والمركز الإعلامي، إضافة إلى غرفة المؤتمرات الصحفية، وكذلك الأمر بالنسبة لأماكن وجود المصورين وكيفية التعامل مع مختلف الحالات والمواقف التي تواجه مسؤولي المباريات خلال تنظيمهم للمباريات.

وحضر ورشة العمل في اليوم الثاني كولن سميث المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، وكان أحمد بركات المدير التجاري والتشغيلي لشركة نادي العين للاستثمار، وقدم شرحاً حول تنظيم المباريات في ستاد هزاع بن زايد التحفة المعمارية الرياضية الجديدة في مدينة العين، والأمور كافة المتعلقة بالتنظيم.

وأخيراً اختتمت ميشيل تشاي أعمال ورشة العمل بتوضيح أهمية اتباع قائمة الفحص من مديري الملاعب قبل وخلال وبعد المباراة، وكذلك أهمية التنسيق مع مختلف الأقسام في النادي كقسم نظم المعلومات، والإعلام والتسويق لتفادي الوقوع في أية أخطاء تنظيمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا