• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

افتتاح «عربية اليد» بتونس اليوم

العين يبدأ المشوار بمواجهة الوحدة السعودي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

رضا سليم (دبي) - يدشن فريق العين اليوم مشاركته في البطولة العربية للأنديـة أبطال الكؤوس للرجال والسيدات في نسختها الحادية عشرة «بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية»، التي يستضيفها نادي مكارم المهدية التونسي، ويبدأ البنفـسـج مشـواره في البطولـة أمام فريق الوحدة السـعودي ضمن المجموعـة الثانية، والتي تضم معهما فريق شلغوم العيد الجزائري، ويشارك في البطولة 14 فريقاً، حيث تضم المجموعة الأولى فرق نسر طبلبة التونسي، والنجمة البحريني، وأهلي سداب العماني، وبني غازي الليبي، وتضم المجموعة الثالثـة الخليـج السعودي وعين توتة الجزائـري والجيش العراقي واتحاد طرابلس الليبي، وتضم الرابعة 3 فرق هي مكارم المهدية مستضيـف البطولة والقرين الكويتي ومولودية مراكش المغربي. يذكر أن بطولة الرجال يشارك فيها 14 فريقاً وبطولة السيدات تضم 9 أندية فقط، وتقام مباريات السيدات متزامنة مع بطولة الرجال، وكان من المفترض أن يشارك النصيرات الفلسطيني والساحل الكويتي إلا أنهما انسحبا من البطولة.

وتشهد البطولة في يومها الأول 6 مباريات، حيث يلتقي الجيش العراقي مع الخليج السعودي ثم اتحاد طرابلس مع عين توتة وكلاهما في المجموعة الثالثة ويلتقي بني غازي مع النجمة البحريني في المجموعة الأولى، وتقام المباريات الثلاث بصالة طبلبة ثم العين والوحدة السعودي في صالة رشاد خوجة بالمهدية ويلتقي نسر طبلبة مع أهلي سداب على صالة طبلبة وهي الصالة الجديدة التي سيتم افتتاحها في البطولة. وتقيم اللجنة المنظمة للبطولة حفل الافتتاح بصالة رشاد خوجة بالمهدية ثم تنطلق المباراة الافتتاحية للبطولة، حيث يلتقي مكارم المهدية مع مولودية مراكش المغربي.

ويخوض فريق العين مباراته الثانية والأخيرة في الدور الأول غداً مع شلغوم الجزائري ويحتاج البنفسج للفوز بالمباراتين لتصدر المجموعة، حتى لا ينتظر لقاء الوحدة مع شلغوم بعد غد في ختام الدور الأول، وتشهد البطولة في اليوم الثاني أيضاً 6 مباريات من بينهما مباراة العين، كما سيلتقي عين توتة مع الجيش العراقي والخليج السعودي مع اتحاد طرابلس والنجمة البحريني مع أهلي سداب العماني والقرين الكويتي مع مولودية مراكش، ونسر طبلبة مع بني غازي الجديدة.

ويختتم الدور الأول بعد غد حيث يلتقي الجيش العراقي مع اتحاد طرابلس والخليج السعودي مع عين توتة والوحدة السعودي مع شلغوم الجزائري ومكارم المهدية مع القرين ونسر طبلبة مع النجمة وأهلي سداب مع بني غازي.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، ويتم عمل نظام المقص بين المجموعات الأربع ويتأهل الفائزون إلى المربع الذهبي للبطولة.

كان العين قد انضم أمس إلى البطولة قادماً من مدينة الحمامات التونسية والتي أقام فيها معسكراً ولعب خلاله مبـاراتين مع فرق تونسـيـة للاستعـداد للحـدث، وقد انضم لصفوفه الصربي الكسندر المحترف الجديد والذي سيلعب معه في البطولة العربية فقط بجانب محترف الفريق العماني أسعد سعيد وانضمام جمعة عبيد وسلطان توفيق لاعبي الجزيرة إلى معسكر الفريق قبل انتقاله إلى مدينة المهدية. من ناحية أخرى، ينظم الاتحاد العربي للعبة دراسات للحكام والمدربين على هامش البطولة خلال الفترة من 21 إلى 26 مارس الجاري، وقد وجه الاتحاد العربي الدعوة لكل الاتحادات الأهلية لإرسال مدربين وحكام للدورة في الوقت الذي رشح اتحاد اليد الحكمين محمد ناصر وشهاب أحمد للتحكيم في البطولة، وقد غادر الحكمان إلى تونس أمس في الوقت الذي استعان فيه الاتحاد العربي بـ 4 حكام من أوروبا اثنين من البرتغال واثنين من أيسلندا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا