• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

برعاية «أدنوك» و «أدكو» والجوائز تصل إلى مليون درهم

ماراثون الفجيرة الدولي ينطلق الجمعة بـ 7 سباقات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

محمد سيد أحمد (أبوظبي) ـ أعلنت شركتا بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وأبوظبي للعمليات البترولية البرية (أدكو) دعمهما ورعايتها لماراثون الفجيرة الدولي لعام2014، والذي يقام برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، كراع رسمي للحدث الذي تجاوز عدد المسجلين فيه 7 آلاف مشارك من الجنسين من بينهم 100 من المحترفين وأصحاب الألقاب الكبيرة، ويبلغ مجموع جوائز الماراثون الذي يتضمن عددا من السباقات مليون درهم فيما رصد سمو ولي عهد الفجيرة مليون دولار لمن يستطيع تحطيم الرقم القياسي العالمي في سباق نصف الماراثون.

وتم الكشف عن تفاصيل وفعاليات الماراثون خلال مؤتمر صحفي عقد بالمقر الرئيسي لشركة أدكو في أبوظبي أمس، تحدث فيه محمد عمير المنصوري نائب الرئيس (العلاقات العامة) في شركة أدكو، وصالح محمد حسن نائب رئيس اللجنة المنظمة للماراثون الذي الذي أكد أن المشاركة فيه مفتوحة للجنسين وتتنوع مسافاته بحيث تراعي كل الفئات بما في ذلك النساء الحوامل، خاصة أن بعد غد الجمعة موعد السباق يتزامن مع عيد الأم.

ويتضمن الماراثون سباقات نصف الماراثون لمسافة (21.98 كلم) و لسباق لمسافة 10 كلم و5 كلم و3 كلم للأطفال، و2كلم للكراسي المتحركة وكلم واحد لأصحاب الإعاقة البصرية و200 متر للنساء الحوامل.

وأكد محمد عمير المنصوري اهتمام شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية (أدكو) بدعم ورعاية ماراثون الفجيرة الدولي في نسخته الثالثة كراعيين رسميين، مبيناً أن هذه الرعاية تأتي في إطار احتفالات شركة ادكو بمناسبة مرور 50 عاماً على تصدير أول شحنة نفط خام من مصب جبل الظنة في أبوظبي. وقال: «شركة أدكو درجت على تقديم الدعم والمساندة بمختلف أشكالها للعديد من الفعاليات الرياضية والمجتمعية التزاماً منها بلعب دور فعال في المجتمع، حيث يمثل هذا النشاط جزءاً لا يتجزأ من فلسفة الشركة، وهو دور ظلت تلعبه الشركة على مدار الأعوام السابقة، منذ حفر أول بئر للنفط في الحقول البرية بأبوظبي.

وأضاف: «شركة أدكو تهتم بالمشاركة في العديد من الأنشطة التي تخدم المجتمع وذلك ضمن المسؤولية المجتمعية للشركة والقيم الأساسية في العمل الجماعي، ومن هذا المنطلق تأتي رعايتنا لماراثون الفجيرة الدولي في نسخته الثالثة، حيث يعد سباقاً دولياً مميزاً ويشار له بالمكانة المتميزة بين بقية سباقات الماراثون العالمية التي تنظم في الإمارات بشكل خاص، وعلى مستوى والمنطقة بشكل عام، ويأتي هذا النجاح تزامنا مع استراتيجية النهوض بالواقع الرياضي التي أطلقها لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ولما تلقاه من دعم واهتمام.

وتابع: «شركة أدكو تشارك للسنة الثانية على التوالي في هذا الماراثون كرعاة رسميين وفي كل مرة نبحث عن أفضل الإمكانيات لدعم نجاح السباق العالمي ونحن في شركة أدكو يهمنا أن نكون جزءا من أي نجاح تحققه الرياضة الإماراتية و ندعم ذلك التميز وهذا النجاح بما يخدم أهدافنا في صالح المجتمع، ونتطلع لتقديم المزيد من الدعم والمساندة خلال السنوات القادمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا