• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الكويت: نعول كثيرا على الدور العربي في حل الأزمة اليمنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

وام

 قال الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي نعول كثيرا على دعم وزراء الخارجية العرب ومجلس التعاون لدول الخليج العربية لعقد اجتماع للفصائل اليمنية في الرياض برعاية خليجية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن الشيخ صباح الخالد في ختام أعمال المجلس الوزاري للجامعة العربية الليلة الماضية في القاهرة..تشديده على ضرورة أن تستكمل المجموعة العربية دورها في عودة الأمور السياسية في اليمن إلى ماكانت عليه وإيجاد حل سياسي للأزمة.

وكان الرئيس اليمني عبدربه هادي منصور قد بعث برقية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل السعودية يناشد فيها دول مجلس التعاون عقد اجتماع للفصائل اليمنية في الرياض من أجل التوصل لحل للأزمة في اليمن برعاية خليجية والتي لقيت استجابة خليجية.

وحول اجتماع المجلس الوزاري أكد أهمية القرارات التي خرجت بها الدورة الـ143 للمجلس الوزاري للجامعة العربية لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة.

وأوضح أن الاجتماع بحث الأوضاع في اليمن وليبيا وسوريا والعراق وسبل مكافحة الإرهاب بجانب إعداد جدول أعمال القمة العربية المقبلة المقرر عقدها نهاية الشهر الجاري في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وأضاف أن دولة الكويت ستسلم رئاسة القمة الحالية لمصر لتتولى زمامها خلال المرحلة المقبلة فيما تقدم في قمة شرم الشيخ تقريرا تستعرض فيه ما قامت به خلال رئاستها للجامعة العربية على مستوى القمة وما قامت به من زيارات على رأس وفود وزارية عربية إلى كل من مقديشيو وبغداد وبيروت.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا