• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

رسالة محبة وتسامح وتنمية يرسلها قادة الإمارات وشعبها للمنطقة والعالم وتستهدف بناء 2000 مكتبة

محمد بن راشد يطلق حملة رمضان «أمة تقرأ» لتوفير 5 ملايين كتاب للأطفال اللاجئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

دبي (وام)

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يوم أمس، حملة شهر رمضان المبارك في دولة الإمارات، والتي تستهدف توفير 5 ملايين كتاب للطلبة المحتاجين في مخيمات اللاجئين وحول العالم الإسلامي عبر توفير مليوني كتاب للأطفال والطلبة في مخيمات اللاجئين، بالإضافة إلى إنشاء 2000 مكتبة حول العالم الإسلامي، ودعم البرامج التعليمية للمؤسسات الإنسانية الإماراتية في الخارج.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال إطلاقه حملة رمضان، أن دولة الإمارات في كل رمضان هي محط أنظار الملايين، لأنها توقد شمعة تضيء بها دروبهم، وتبني بها مستقبلهم، ورمضان هذا العام ستنتقل فيه دولة الإمارات من إطعام الجائع وسقيا الماء، إلى سقيا العقول وتغذية الأرواح، وأضاف سموه: «أول آية (اقرأ) نزلت في شهر رمضان، وخير ما نتقرب به لله في هذا الشهر الفضيل، تطبيق كلمة (اقرأ) عبر توزيع 5 ملايين كتاب على اللاجئين وعلى الطلاب المحتاجين»، موضحاً سموه أنه في بعض الدول يتشارك 30 طفلاً في كتاب واحد، ومسؤوليتنا الحضارية والدينية هي دعم طلاب العلم أينما كانوا، والله لا يضيع أجر من أحسن عملاً.

وأضاف سموه: «العلم من الدين، والمعرفة سبيل للحضارة، والكتاب نور وهدى وطريق لعمارة المستقبل». وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم «رمضان هو شهر التغيير والعمل والأمل، والإمارات ستبقى عاصمة للخير وسباقة لخدمة المسلمين والإنسانية بالأدوات الحضارية التي أثبتت نجاحها، وهي العلم والمعرفة»، موضحاً سموه أنه إذا أردنا أن نفتح أبواب الأمل للملايين، فلا بد أن نفتح لهم أبواب العلم والمعرفة.

وقال سموه: «ندعو المؤسسات الحكومية والخاصة للقيام بدورها المجتمعي والحضاري الذي يمثل الوجه المشرق لدولة الإمارات، والحملة مستمرة حتى يوم زايد الإنساني في 19 رمضان، وزرع زايد سنحصده خيراً ورحمة وعلماً ومعرفة من الإمارات للعالم بإذن الله في كل عام».

وبناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فقد تم تشكيل لجنة مسؤولة عن حملة شهر رمضان المبارك، تضم مجموعة من الجهات الحكومية والإعلامية والمؤسسات الوطنية والإنسانية بالدولة، وعقدت اللجنة اجتماعها برئاسة معالي محمد عبدالله القرقاوي الأمين العام لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وحضور معالي ريم الهاشمي رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للعطاء، ومعالي جميلة المهيري وزيرة دولة، ومنى المري مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي، وممثلين عن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية و«دبي العطاء»، ومؤسستي «دو» و«اتصالات» و«أبوظبي للإعلام» و«دبي للإعلام» والمجموعة العربية للإعلام، والصحف الوطنية والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية، وغيرها من المؤسسات المشاركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض