• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«سكانيا» السويدية ترفض عرض استحواذ من «فولكسفاجن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

ستوكهولم، لندن (د ب أ، رويترز) - ستوكهولم، لندن (د ب أ، رويترز) - رفضت لجنة مستقلة لمجلس إدارة شركة سكانيا السويدية لصناعة الشاحنات أمس عرض شراء بقيمة 6,7 مليار يورو (9,2 مليار دولار) قدمته مجموعة «فولكسفاجن» الألمانية للسيارات، وقالت في حيثيات الرفض إن السعر متدنٍ للغاية.

وقالت أسا ثونمان رئيسة مجلس إدارة اللجنة المستقلة «تقييمنا هو أن العرض الحالي لا يعكس القيمة طويلة الأجل للشركة والحصة العادلة لتضافر الجهود». كانت اللجنة تضم خمسة أعضاء لا تربطهم أي صلة بـ«فولكسفاجن»، على عكس أعضاء مجلس الإدارة السبعة الآخرين، بعدما تقدمت أكبر شركة للسيارات في أوروبا بعرضها الشهر الماضي.

وتراجع سعر سهم «سكانيا» بنسبة 3%، ليصل إلى 189,70 كرون (29,7 دولار) في التعاملات المبكرة. وقالت «فولكسفاجن»، إن عرضها البالغ 200 كرون للسهم الواحد يزيد على متوسط سعر السهم في الأشهر القليلة الماضية بأكثر من 50%. وتنتهى فترة قبول العرض يوم 25 من أبريل المقبل.

وتستهدف عملية الشراء تضافر الجهود وتوفير نفقات مع شركة مان الألمانية للشاحنات التي تمتلكها «فولكسفاجن». وقالت «فولكسفاجن»، إنها تهدف إلى تأمين السيطرة على أكثر من 90% من إجمالي أسهم «سكانيا» من خلال إخراج بقية المساهمين من الشركة وتعويضهم، ورفع سهمها من سوق الأسهم. وتمتلك «فولكسفاجن» 89,2% من حقوق التصويت و62,6% من رأسمال «سكانيا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا