• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقتل 170 من عناصر التنظيم في غارات جوية خلال 72 ساعة

القوات العراقية تطرد "داعش" من بلدة استراتيجية قرب تكريت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

وكالات

سيطرت قوات الأمن العراقية وفصائل مسلحة، اليوم الثلاثاء، على قلب بلدة "العلم" الواقعة على الطرف الشمالي من مدينة تكريت بعد أن طردت منها تنظيم "داعش" الإرهابي.

وبلدة "العلم" هي آخر معقل للتنظيم يجب تطهيره قبل أن تتمكن القوات الحكومية ورجال الفصائل من دخول مدينة تكريت نفسها التي يسيطر عليها المتشددون منذ الصيف الماضي.

وقال عسكريون قولهم إن مقاتلي التنظيم ما زالوا يتحصنون في منازل في الجزء الشمالي من "العلم"، لكن جنود الجيش والفصائل استردوا قلب البلدة ويستعدون لقتال شوارع للسيطرة على باقي المدينة.

وقال النقيب وسام ابراهيم، متحدثا من "العلم"، إن القناصة والشراك الخداعية تبطيء تقدم القوات العراقية للسيطرة بشكل كامل على كل أجزاء البلدة. وأضاف أنهم ينتظرون تأمين طائرات الهليكوبتر، التابعة للجيش، الطريق لتقدم القوات بشكل سلس.

وبدأت عملية استعادة تكريت قبل أسبوع وهي أكبر عملية منذ اجتياح تنظيم "داعش" شمال البلاد العام الماضي وتأمل الحكومة أن يؤدي ذلك إلى وقف زخم المتشددين.

وقال المصدر إن "القوات العراقية بدأت عملية التحرير بمشاركة قوات من الجيش والحشد الشعبي والعشائر معززة بالدروع والدبابات والراجمات وكاسحات الألغام". وأوضح أن "القوات العراقية المشتركة شرعت بتحرير المدينة من محور الشمال والغرب والجنوب بعد أن استكملت كافة استعداداتها".

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا