• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ارتفاع حصة «هيونداي» بسوق أوروبا إلى 6,2% خلال فبراير

مبيعات السيارات الأوروبية ترتفع للشهر السادس على التوالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

ميلانو، سيؤول (رويترز، دب أ) أظهرت بيانات أمس أن مبيعات السيارات الأوروبية ارتفعت في فبراير، بفضل انتعاش اقتصادي تدريجي في البرتغال وإسبانيا وإيطاليا، عزز الطلب على علامات واسعة التوزيع.

وذكرت بيانات اتحاد منتجي السيارات في أوروبا، أن عدد سيارات الركاب الجديدة، التي جرى تسجيلها في الاتحاد الأوروبي ورابطة التجارة الحرة الأوروبية، ارتفع للشهر السادس على التوالي إلى 894 ألفاً و730 سيارة في فبراير من 831 ألفاً و371 سيارة في الوقت نفسه من العام الماضي.

وعانت صناعة السيارات الأوروبية تباطؤاً، ونزلت المبيعات لأقل مستوى في عقدين، إذ ركن مستهلكون تضرروا من برامج التقشف لتأجيل شراء سلع باهظة الثمن، غير أن السوق عاود النمو في الآونة الأخيرة.

وفي حين جاءت مبيعات السيارات في السوق الألمانية دون المستوى الإقليمي بزيادة نسبتها 4٫3%، فقد انخفضت 1٫4% في فرنسا ثاني أكبر سوق للسيارات في أوروبا.

وارتفعت المبيعات في بعض الدول التي تضررت من الأزمة المالية بنسب في خانة العشرات، وسجلت إسبانيا 17٫8% والبرتغال 40٫2% وأيرلندا 20٫9%، في مؤشر على اكتساب التعافي الهش في المنطقة قوة دفع.

وفي إيطاليا رابع أكبر سوق في المنطقة التي تتعافى من أطول موجة كساد في 70 عاماً، زادت تسجيلات السيارات الجديدة 8٫6%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا