• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

قانونيون ومواطنون يطالبون بتكثيف التوعية

«المحافظ الوهمية» بين غياب الوعي وأوهام الثراء السريع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يناير 2018

هزاع أبوالريش (ابوظبي)

أرجع قانونيون ومواطنون موضوع المحافظ الوهمية إلى قلة الوعي والطمع والرغبة في الثراء السريع، واستغلال فئة ضالة لضعف وحاجة الناس لمشاريع تدر عليهم أرباحاً عاجلة، فيما لا يخرج الأمر عن كونه جريمة نصب واحتيال يقف لها القانون بالمرصاد، بدليل انتهاء محاكمة عصابة المحافظ الوهمية إلى أحكام وصلت إلى السجن لمدد بلغت في أقصاها 13 عاماً، ومصادرة الأموال والمركبات المضبوطة على ذمة القضية.

وكان المتهمون أوهموا ضحاياهم بوجود مشروعات استثمارية تدر أرباحاً تصل لـ 100% من رأس المال المدفوع، وهو ما تبين كذبه وأضاف تهمة جديدة للمحكومين هي مزاولة نشاط اقتصادي من دون ترخيص من السلطات المختصة.

وفيما حذرت المصادر من خطورة المحافظ الوهمية اقتصاديا وتأثيراتها السلبية على المناخ الاستثماري للدولة، شددوا على ضرورة تكثيف الأجهزة الإعلامية للحملات التوعوية، لا سيما عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي أضحت تجذب شريحة كبيرة من الجمهور، فضلاً عن إمكانية استخدام ضعاف النفوس لها كأداة ترويجية لمشروعاتهم الوهمية الكاذبة، لا سيما وأن قضية المحافظ الوهمية الأخيرة قد كشفت سقوط متعلمين ومشاهير وأصحاب مؤهلات عليا ضحايا لمثل هذه الألاعيب.

مشروعية الشركات

ويرى المحامي محمد علي الحمادي، أن المستثمر يجب أن يكون على قدر من الوعي بحيث يتأكد من مشروعية وقانونية الشركات التي يتعامل معها، وذلك عبر الاستعلام عنها في الدوائر الاقتصادية والمصرف المركزي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا