• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارات أول دولة تطبقه على مستوى الشرق الأوسط

الأميري: تجربتنا في الإعلانات الطبية متميزة وتحافظ على صحة وسلامة المجتمع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

أحمد مرسي (الاتحاد)

أحمد مرسي (الشارقة)

أكد الدكتور أمين حسين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص، أن نظام الإعلانات الصحية في الدولة يعتبر منظومة متكاملة تفردت به الإمارات منذ عام 2007 كأول دولة على مستوى الشرق الأوسط تطبق نظاماً بهذا الشأن.

وأضاف الأميري أن تجربة نظام الإعلانات الطبية تعتبر تجربة متميزة في المنطقة، وأنه لمن دواعي الفخر أن هناك العديد من الدول العربية استعانت بالنظام الإماراتي لتطبيقه في بلدانهم بعد أن وجدت فيه الشمولية والتكامل للتصدي للإعلانات الوهمية والمضللة، التي تتعلق بصحة الأشخاص.

وذكر الأميري أن هذه المنظومة تحقق الحماية من الإعلانات المضللة عبر أي وسيلة، وتمنع الترويج لمنتجات صحية غير مسجلة بالدولة قد تفتقر إلى معايير الاستخدام الآمن، إضافة إلى منع الإعلانات من قبل أطباء وممارسي المهن الطبية غير المرخصين، وكذلك منع المنشآت الطبية الخاصة بالإعلان دون ترخيص، بالإضافة إلى منع الإعلان والترويج عن الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية والمكملات الغذائية ذات الادعاء الطبي في سبيل حماية وسلامة مجتمع الإمارات. وأشاد بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتعزيز منظومة التشريعات والخدمات الصحية التي تقدمها الحكومة الاتحادية، ومنها إصدار نظام الإعلانات الصحية كمنظومة متكاملة، تهدف لتوفير الرقابة على إعلانات المنتجات الصحية إلى جانب عدد من التشريعات المرتبطة بالقطاع.

وذكر الأميري أن المطلب الرئيس وراء هذه المنظومة هو الحفاظ على صحة وسلامة مجتمع الإمارات، ومنع أي تضليل قد يقوم به البعض في الترويج لمنتج يضر بالصحة، وعليه قامت الوزارة خلال الفترات الماضية وعقب دراسات أجرتها على النظام السابق ببعض التعديلات لتلائم التطورات الحاصلة في المجتمع، والمستجدات على الساحة الطبية، وكذلك للقضاء على التجاوزات التي تضلل الجماهير.

التحكم في نشر الإعلانات الصحية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض