• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أشادوا بجهود الإمارات لتحديث الأطر التشريعية والقانونية المعززة لعملية التنمية

خبراء يؤكدون أهمية قوانين الإعسار في تعزيز البيئة الاقتصادية والاستثمارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي) - أكد اقتصاديون وخبراء قانونيون أمس أن منظومة قوانين الإعسار وإعادة الهيكلة والإفلاس تسهم في تعزيز البيئة الاقتصادية والارتقاء بتنافسية الدول في سهولة ممارسة الأعمال.

وأشاد هؤلاء، خلال ندوة في دبي، بجهود حكومة دولة الإمارات لتحديث الأطر التشريعية والقانونية المعززة لعملية التنمية، مؤكدين أن مواصلة تطوير هذه المنظومة سيدفع قدماً بترسيخ تنافسية الدولة على الصعيد العالمي، وتعزيز جاذبيتها للاستثمارات الأجنبية وأنشطة الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

وأشار هؤلاء إلى أن هذه الجهود أسهمت في الارتقاء بترتيب الدولة في تقرير سهولة ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية لعام 2014، بنحو 30 درجة في محور محور حماية المستثمرين لتصعد إلى المركزالـ 98 عالمياً مقارنة بالمركز الـ 128 عالمياً في عام 2013.

وأوضح هؤلاء أن هذه القفزة جاءت بعد الإجراء الذي اتخذته الحكومة لتعزيز حماية المستثمرين عن طريق إلزام إفصاح أكبر لمعاملات الأطراف المعنية في التقرير السنوي وللبورصة، والسماح بمقاضاة المديرين عندما تضر مثل هذه المعاملات الشركة.

حضر فعاليات الندوة القضائية الإقليمية الثالثة للإعسار وإعادة الهيكلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تُنظم بشراكة بين مجلس دبي الاقتصادي ومعهد «حوكمة» وبالتعاون مع معهد دبي القضائي والرابطة الدولية لاختصاصيي إعادة الهيكلة والإعسار والإفلاس «إنسول»، مجموعة البنك الدولي، وعدد من ممثلي مراكز صنع القرار، وكبريات شركات الاستشارات القانونية والمالية العالمية، وقضاة ومحامون، إضافة إلى ممثلي القطاع الخاص وخبراء دوليين في قضايا إعادة الهيكلة.

وتناولت جلسات الندوة العديد من القضايا المتعلقة بالأطر التنظيمية والقانونية المرتبطة بإعادة الهيكلة المالية والإفلاس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسبل تطوير وتحسين القوانين والممارسات المرتبطة بهذه العمليات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا