• الأربعاء 02 جمادى الآخرة 1438هـ - 01 مارس 2017م

«دبي للألماس» تعين عضواً جديداً في مجلس إدارتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - عينت بورصة دبي للألماس إيزاك كاتالي، وزير المناجم والطاقة بجمهورية ناميبيا، عضواً في مجلس إدارتها.

وقال أحمد بن سليّم الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة في بيان صحفي أمس «تؤكد بورصة دبي للألماس التزامها المتواصل بتعزيز مكانة دبي كمركز جذاب لتجارة الألماس الخام والمصقول ويستقطب كبار اللاعبين في القطاع.

وفيما نتطلع بشكل متزايد نحو قارة أفريقيا، يسعدنا أن نرحب بانضمام معالي الوزير كاتالي إلى مجلس إدارة البورصة، حيث ستسهم كل من خبراته الطويلة ودرايته المتعمقة في هذا المجال، في ترسيخ أطر التعاون وتسهيل حركة تجارة الألماس من الدول المنتجة في أفريقيا إلى تلك المستهلكة في آسيا، عبر (طريق الحرير الجديد)».

وقال إيزاك كاتالي وزير المناجم والطاقة لجمهورية ناميبيا: «نيابة عن جمهورية ناميبيا، أشعر بالفخر كوني جزءاً من قصة نجاح بورصة دبي للألماس، التي كانت أول مراكز الألماس التي تقرّ بشكل رسمي بأهمية المنتجين في أفريقيا، كما أنني أتطلع إلى تقديم منظور فريد من أجل تعزيز تجارة الألماس العالمية».

وعيُن كاتالي عضواً غير مصوت في الجمعية الوطنية في عام 2000، ومن ثم تم تعيينه على الفور بمنصب نائب وزير الأراضي وإعادة التوطين وإعادة التأهيل.

كما شغل منصب الأمين الإقليمي للاتحاد الوطني للمعلمين ناميبيا، وكذلك نائب منسق للبحوث الوطنية لجنوب أفريقيا لمراقبة الجودة التعليمية بين المناصب الأخرى.

وتنتج أفريقيا اليوم ما نسبته 61% إجمالي الناتج العالمي من حيث القيمة، ونحو 56% من حيث الحجم «قيراط». وفي جمهورية ناميبيا، وصلت نسبة الإنتاج في عام 2012 إلى نحو 1٫63 مليون قيراط «901 مليون دولار أميركي». من جانبه، قال بيتر ميوس رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للألماس «إن الفهم الحقيقي والمتعمق لصناعة وتجارة الألماس العالمية أمر ضروري لدفع عجلة النمو وتحقيق أهدافنا، وعملنا من خلال قيادتنا ومستشارينا ذوي الخبرة، على تعزيز مكانة بورصة دبي للألماس كمركز عالمي لتجارة الألماس، ونتطلع قدماً لانضمام المزيد من الخبراء إلى فريق عملنا‏».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا