• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ولد الشيخ يدين القصف على تعز ويدعو لحل سياسي يؤمن الاستقرار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

الكويت (وكالات)

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس وفد الحكومة اليمنية إلى مشاورات الكويت عبد الملك المخلافي، أن ما قامت به مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في مدينة تعز ينسف مسار السلام المنشود.

وطالب المخلافي من المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، خلال لقاء جمع بينهما، بموقف عاجل ورادع إزاء الجرائم التي ارتكبها وترتكبها الميليشيا الانقلابية، كون هذه الانتهاكات الجسيمة تنسف مسار السلام المنشود، وتهدف إلى إفشال مساعي السلم، وتنهي عملياً خطوات التهدئة.

وأوضح أن المليشيات تركز قصفها على قلب المدينة المكتظة بالسكان في استهداف مباشر للمدنيين العزل، وأن نيران مدفعية الميليشيا استهدفت سوق الباب الكبير وثعبات ومستشفى الثورة والمستشفى العسكري، وشارع 26 سبتمبر ومنطقة ديلوكس، راح ضحيتها عشرات الضحايا من المدنيين.

من جانبه أدان المبعوث الأممي إلى اليمن بشدة الأحداث الأخيرة في تعز، مؤكداً أن الهجوم على سوق شعبي مزدحم بالسكان غير إنساني. وقال ولد الشيخ في بيان له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن «الهجوم على سوق شعبي مزدحم بالسكان غير إنساني، ندين وبشدة الأحداث الدامية في تعز وغيرها من المدن التي لا تزال تعاني تحت وطأة النزاع رغم الاتفاق على وقف الأعمال القتالية».

وأضاف «الأحداث الأخيرة تؤكد أن تحسن الوضع في اليمن يعتمد على حل سياسي شامل يؤمن الاستقرار الأمني في مختلف المناطق».

وفي ذات السياق، ناقش المبعوث الأممي مع وفد الحكومة الشرعية خلال لقاء أمس، آخر التطورات الأمنية والسياسية والاقتصادية، والحلول المقترحة للقضايا الشائكة وسبل تحسينها في المرحلة المقبلة.

في غضون ذلك عقدت لجنة الأسرى والمعتقلين، جلسة خاصة لاستكمال بحث موضوع الإفراج عن عدد من المحتجزين خلال الأيام القليلة المقبلة، والإفراج غير المشروط عن الأطفال، إضافة إلى مناقشة مسودة اتفاق المبادئ لحل هذه القضية على المديين المتوسط والطويل.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا