• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بنوكها المحلية تكسب ثقة المستثمرين في إدارة الثروات

الإمارات تنافس الصين وأوروبا في أفضل وجهات الاستثمار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي) - أسهم ازدهار الأوضاع الاقتصادية في دولة الإمارات وبيئة الأعمال المستقرة في ترسيخ جاذبية الدولة للاستثمار وتأهيلها لمنافسة الصين والبلدان الأوروبية في صدارة الوجهات الاستثمارية المفضلة للسنوات الخمس المقبلة، بحسب خالد سفري الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات للاستثمار.

وتوقع تقرير «الثروات في دول مجلس التعاون الخليجي»، الذي أصدره بنك الإمارات للاستثمار أمس، نمو إجمالي الناتج المحلي للإمارات بنحو 3٫9% خلال العام الجاري، والسعودية 4٫4%، والبحرين 3٫3%، وسلطنة عمان 3٫4%.

وأظهرت نتائج التقرير، الذي تم استعراضه خلال مؤتمر صحفي أمس، تزايد مستويات الثقة والتفاؤل بمستقبل الأوضاع الاقتصادية في دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة بشكل مطرد.

وأفاد أكثر من نصف المشاركين في الاستبيان (59%) بأنهم يفضلون التعامل مع المصارف المحلية، فيما يتعلّق بإدارة ثرواتهم، فيما جاء مستوى الخدمات التي يقدّمها المصرف وسمعته في السوق، إلى جانب الرسوم التي يتقاضاها، ضمن أبرز معايير اختيار الشركاء من المصارف المحلية.

وشدد غالبية المشاركين في الاستبيان من ذوي الملاءة المالية المرتفعة في دول مجلس التعاون، أي حوالي 84% منهم، على أهمية خدمات المصرفية الاستثمارية لهم، فيما أكد 61% من المشاركين أنهم يفضّلون استخدام مصرف مستقل لتولي إدارة ثرواتهم الشخصية وخدمات المصرفية المتعلقة بأعمالهم.

الملاءة المالية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا