• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تضمين دليل «الشوارع الحضرية» في مناهج الجامعات

«أبوظبي للتخطيط العمراني» يشارك في تطوير إمارة الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

جمعة النعيمي (أبوظبي)

تنفيذ مشاريع خطتي تحديث «العاصمة والمنطقة الغربية 2030» وإعداد دليل المرافق العامة

جمعة النعيمي (أبوظبي)

يقدم مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، الدعم الفني والاستشارات لوضع الإطار العمراني لخطة الفجيرة 2040، ومراجعة المخططات التطويرية للإمارة، بحسب المهندس عامر الحمادي، المدير التنفيذي للتخطيط والبنية التحتية في المجلس، الذي أشار إلى توقيع مذكرة تفاهم مع بلدية الفجيرة في هذا الشأن.

وقال الحمادي في تصريح خاص لـ «الاتحاد»، أنه تم تضمين دليل تصميم الشوارع الحضرية الذي أعده المجلس في المقررات الدراسية بعدد من الجامعات منها جامعة الإمارات، وكليات التقنية العليا والجامعة الأميركية في الشارقة، وجامعة أبوظبي، والسوربون أبوظبي.

وأشار إلى أن المجلس ينفذ حاليا مشاريع كثيرة على مستوى إمارة أبوظبي، وعلى المستوى الاتحادي، منها خطة الإطار العام لإمارة أبوظبي (تحديث خطة العاصمة 2030)، إضافة إلى تحديث خطة الغربية 2030، إلى جانب دليل تصميم المرافق العامة، والخطة البحرية 2030 المعنية بالمياه الإقليمية لإمارة أبوظبي.

ولفت إلى أن تعاون المجلس مع الشركاء الاستراتيجيين لتنفيذ مشروع قطار الاتحاد الاستراتيجي والذي سيعمل على تقديم خدمات النقل بالقطارات للركاب والبضائع في الدولة وفق أعلى معايير السلامة والاستدامة بطول يزيد على 1200 كليو متر عبر شبكة تغطي جميع إمارات الدولة لتتصل مع شبكة دول مجلس التعاون الخليجي عند إنجازها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض