الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إكسبو دبي 2020 يعزز قطاع السياحة واقتصاد المعرفة في دولة الإمارات

إكسبو دبي 2020 يعزز قطاع السياحة واقتصاد المعرفة في دولة الإمارات
25 ابريل 2017 22:28
دبي (الاتحاد) يضع معرض إكسبو 2020 دبي، وهو أول حدث عملاق تستضيفه المنطقة، الأساسات لقطاع سياحي متنوع ومستدام، من خلال سلسلة من المبادرات الموضوعة لدعم خطط الإمارات العربية المتحدة لتنويع مواردها الاقتصادية نحو اقتصاد قائم على المعرفة. وتم الكشف عن هذه الخطة خلال جلسة (إرث معرض اكسبو 2020 دبي) على المسرح العالمي لسوق السفر العربي أمس في دبي. ترأس الجلسة المذيع والإعلامي العامل في الإمارات ريتشارد دين، وشاركت فيها مرجان فريدوني، نائب رئيس الإرث لدى «إكسبو 2020 دبي؛ وانيتا مهرا نائب رئيس أول للاتصالات والسمعة في مطارات دبي؛ وعصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري؛ وديردي ويلز الرئيسة التنفيذية لـ»يوكيئنباوند». وقالت فريدوني:« قمنا بالتخطيط لإكسبو، وفي ذهننا مهمتان: الأولى التأكد من حصول الزائر على تجربة لا تنسى منذ اللحظة التي تطأ فيها قدماه دبي وحتى يغادرها، والمهمة الثانية هي مسألة الإرث، فالكثير من الناس يسألون عن مصير موقع إكسبو بعد انتهاء الحدث، والجواب على ذلك أننا نبنيه وفي ذهننا إرثه، وهو سيكون منطقة جذب لجميع فئات السياح؛ فجميع الأصول التي نبنيها لإكسبو 2020 ستبقى بعد انتهاء الحدث، ومنها المباني والبنية الأساسية للمواصلات». وفي العام الماضي، منح إكسبو 2020 دبي أكثر من 1200 عقد، بقيمة 544.5 مليون دولار، وسيتم منح 47 عقداً إنشاءات أخرى، بقيمة 3 مليارات دولار في 2017. وتشمل الخطط الخاصة بموقع إكسبو 2020، بعد انتهاء الحدث، إعادة تطوير 80% من الموقع مع إعادة توجيه استخدامات أصول إكسبو والبنية الأساسية للمواصلات لاستخدامها مستقبلاً من قبل مجموعة من القاطنين وشركات القطاع الخاص الكبرى. وأصبحت سيمنس أول شركة تعلن عن خططها في وقت سابق من هذا العام حينما أكدت أن مقرها العالمي للشبكات اللوجستية للمطارات والشحن والموانئ سيتخذ من موقع إكسبو 2020 مقراً له ابتداءً من عام 2021. وتمتلك المدن التي استضافت إكسبو تاريخاً قوياً في ابتكار مناطق جذب سياحية وترفيهية مبتكرة ومستدامة من مواقع إكسبو العالمي السابقة، ومنها سياتل التي تطورت من مدينة متوسطة الحجم إلى مدينة كبرى فيها صناعات قوية عدة. وفي حديثه المفضل حول طريقة عمل دبي مع المشاهير والمؤثرين، أوضح عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري قائلًا: «تتأثر العديد من قرارات السفر بما يراه الناس على مواقع التواصل الاجتماعي، وبرغبتهم في إعادة ابتكار ومشاركة نسخهم الخاصة من محتوى المشاهير والمؤثرين. نحن نعمل مع المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي لمساعدتهم في خلق محتوى قابل للمشاركة، يساعد على الترويج لمختلف الفعاليات في دبي». وفي تعليقها على سؤال كيف يعزز اكسبو 2020 من تجربة المطار، قالت أنيتا مهرا نائب رئيس أول للاتصالات والسمعة في مطارات دبي: «بدأنا بالفعل العمل مع فريق إكسبو لضمان امتلاكنا لمستويات التكنولوجيا والابتكار وخدمة العملاء، لخلق تجربة عالمية المستوى للمطار، تعمل على إمتاع الجمهور وتثقيفه، ابتداءً من خدمتنا الجديدة (واوفي) حتى خدمات الجوازات. إننا نعمل جميعاً من أجل ابتكار وتقوية (دبي انك)، وهذا ما سيضمن إرث إكسبو ابتداءً من 2021 وما بعد».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©