• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

5,2 مليار درهم تجارة الإمارة غير النفطية مع المكسيك في 2012

«غرفة دبي» تستعرض فرص الاستثمار في سوق المكسيك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - دعا حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، رجال الأعمال في الإمارة، إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية الخارجية التي تستكشفها غرفة دبي في الأسواق الواعدة، مشيراً إلى أن السوق المكسيكية تشكل خياراً ملائماً ومجزياً للاستثمارات الإماراتية.

ونوه بوعميم بوجود فرص واعدة للاستثمار في المكسيك، خاصةً في قطاعات السياحة والتجارة والبناء والتشييد والعقارات، وهي القطاعات التي تمتلك فيها شركات دبي خبرات واسعة، يمكن أن تساهم في تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

جاء كلام بوعميم خلال افتتاحه اللقاء الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة دبي بالتعاون مع سفارة المكسيك في الدولة وهيئة الترويج للصادرات المكسيكية ووحدة الاستخبارات الاقتصادية التابعة لمجلة «الإيكونومست» الاقتصادية، ضمن مبادرة الغرفة «فرص استثمارية في أسواقٍ واعدة»، التي تهدف من ورائها لتعزيز القدرات التنافسية لأعضائها من خلال تعريفهم بفرص الاستثمار المجزية في عددٍ من الأسواق الجديدة.

وأوضح بوعميم أن المكسيك تحتل حالياً في المرتبة 45 على لائحة الشركاء التجاريين لدبي، حيث بلغ حجم التجارة البينية غير النفطية بين الجانبين في عام 2012 نحو 5,2 مليار درهم، بنسبة نمو بلغت 27% مقارنةً بعام 2011، لافتاً إلى أن خطوط الطيران المباشر بين الجانبين تعزز من مستوى التبادل التجاري والشحن الجوي. وأضاف أن دبي تشكل بوابةً للشركات العالمية إلى أسواق المنطقة، وهي قادرة على لعب دور رئيسي في تدفق الاستثمارات المكسيكية إلى أسواق المنطقة، حيث تمتلك بنية لوجستية متطورة ومؤهلة لتعزيز التبادل التجاري بين المكسيك وأسواق جنوب شرق آسيا وأفريقيا عبر دبي.

واعتبر أن المكسيك تعتبر سوقاً ناشئة ملأى بالفرص، وتمتاز بسمعة عالمية في مجال السياحة، داعياً رجال الأعمال في الإمارات إلى بحث فرص التعاون المشترك بما يخدم المصالح المشتركة، ويعزز من حضور وجود وتنافسية الشركات الإماراتية في الخارج.

وجدّد تأكيده «التزام غرفة دبي بتوفير كل الدعم والتسهيلات لرجال الأعمال في البلدين لتأسيس شراكاتٍ تجارية، وذلك انطلاقاً من أهدافنا الاستراتيجية بدعم نمو الأعمال، وخلق بيئةٍ محفزةٍ لها، والترويج لدبي كمركز تجاري عالمي». وركز في معرض حديثه عن مزايا الاستثمار في دبي على نموذج الإمارة في تنويع اقتصادها، والتركيز على قطاعات التجارة والسياحة والخدمات اللوجستية والخدمات المالية التي أصبحت من الركائز الأساسية لاقتصاد دبي، معتبراً أن هذه القطاعات تشكل أبرز فرص الاستثمار في الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا