• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وفد حكومي لبحث الفرص الاستثمارية في البلدين

الرئيس الإثيوبي يؤكد أهمية توسيع التعاون الاقتصادي مع الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

أديس أبابا (وام) - أكد الدكتور ملاتو تشومي رئيس جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية أهمية توسيع التعاون المشترك بين بلاده والإمارات، لا سيما في مجال دعم البنية التحتية التي تركز عليها إثيوبيا حالياً، وذلك خلال استقباله أمس معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد في مقر القصر الوطني بأديس أبابا. وقال المنصوري، إن الرئيس الإثيوبي حث الإمارات على أن تنظر إلى بلاده باعتبارها شريكاً تجارياً لها في القارة الأفريقية.

وتركز إثيوبيا على قطاع البنية التحتية ومد خطوط سكك حديدية من أديس أبابا إلى جيبوتي لتسهيل حركة نقل التجارة والسلع من مناطق إثيوبية مختلفة إلى أسواق ومراكز التوزيع في الإمارات عبر ميناء جيبوتي البحري.

ووصف وزير الاقتصاد نتائج اجتماعه بـ «الناجحة للغاية»، حيث أكد الرئيس الإثيوبي عمق العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين الصديقي، منوهاً بأن الباب الإثيوبي مفتوح أمام قضايا التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية كافة.

وذكر المنصوري أن الرئيس الإثيوبي أوضح اهتمام بلاده بفتح مجالات استثمارية مشتركة أمام القطاعين الحكومي والخاص في كلتا الدولتين، خصوصاً في قطاعات الإنتاج الزراعي وتربية المواشي والصناعات الغذائية.

وأوضح أن الرئيس الإثيوبي رحب بوجود الوفد الحكومي والتجاري الإماراتي في بلاده على هذا المستوى من التمثيل، مشيراً إلى ضرورة استمرار هذا التواصل بين البلدين لما فيه خدمة شعبيهما.

ويترأس المنصوري وفداً حكومياً وتجارياً رفيع المستوى لزيارة جمهورية إثيوبيا لزيارة إثيوبيا التي بدأت أمس الأول وتمتد ثلاثة أيام بهدف دعم التعاون الاقتصادي بين البلدين والبحث عن الفرص الاستثمارية في عدد من القطاعات المهمة تشمل البنية التحتية والنفط والغاز والسياحة والفنادق والصناعات الغذائية والحيوانية.

ورافق الوزير في لقائه الرئيس الإثيوبي الدكتور يوسف عيسي حسن الصابري سفير الدولة لدى جمهورية إثيوبيا وعبدالله بن أحمد آل صالح وكيل الوزارة - قطاع التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا