• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تسليط الضوء على الخدمات المتوافرة للشركات العالمية

«دبي الملاحية» تستعرض فرص الاستثمارات البحرية مع شركات مالطية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - اطلع وفد من جمهورية مالطا على ملامح استراتيجية القطاع البحري في دبي، ودور «سلطة مدينة دبي الملاحية» في دفع حركة القطاع البحري، وذلك خلال الزيارة التي قام بها للسلطة.

وأشاد الوفد الضيف، الذي ضم عدداً من ممثلي «شركة مالطا فري بورت»، بجهود السلطة البحرية لتعزيز المزايا التنافسية لإمارة دبي على الصعيد البحري إقليمياً ودولياً.

وتم خلال اللقاء استعراض ملامح استراتيجية القطاع البحري، التي تتمحور حول تنظيم وتطوير وتعزيز مكوّنات التجمّع البحري كافة في دبي، لخلق قطاع بحري متجدد وآمن وقادر على دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وجعل الإمارة مركزاً بحرياً عالمياً من الطراز الأول، كما تم التطرق الدور الاستراتيجي لمشروع «مدينة دبي الملاحية»، التي تعتبر المركز البحري المتخصص الأول من نوعه في العالم، على صعيد دفع عجلة نمو الاقتصاد المحلي، وتجسيد التطلعات الطموحة في جعل دبي مركزاً بحرياً عالمياً من الطراز الأوّل.

وتستهدف رؤية «مدينة دبي الملاحية» توفير بيئة متكاملة تجمع مكوّنات مجتمع الأعمال كافة، وأسلوب الحياة عبر ستة قطاعات معنية بالجوانب الإدارية والتجارية والصناعية والأكاديمية والسكنية والترفيهية، مع تسليط الضوء على الخدمات عالمية المستوى المتاحة أمام الشركات البحرية العالمية للاستفادة من آفاق النمو والمقوّمات الجاذبة، من بنى تحتية متطورة، ودعم لوجستي، وتسهيلات استثمارية غير مسبوقة.

وعرض آرون فاروجيا الرئيس التنفيذي لشركة مالطا فري بورت الفرص الاستثمارية المتعلقة بمشاريع البنى التحتية واللوجستية في مالطا، وتمت مناقشة شتى سبل التعاون وآفاق التعاون المشترك مع دبي بشأن هذه المشاريع.

وقال عامر علي المدير التنفيذي في «سلطة مدينة دبي الملاحية»، إن دبي تخطو خطوات سبّاقة للوصول إلى مكانة طليعية على مستوى العالم في مختلف القطاعات الحيوية، وفي مقدمتها القطاع البحري، مشيراً إلى أنّ زيارة الوفد المالطي تؤكّد مجدداً نجاح دبي في تعزيز المقوّمات التنافسية للقطاع البحري، وخلق بيئة بحرية متكاملة وآمنة ومستدامة، من شأنها الاستجابة بفعالية لمتغيرات الأسواق ومواكبة الاتجاهات الناشئة واستقطاب المستثمرين الإقليميين والدوليين. وأضاف أن اللقاء المشترك شكل فرصة لتسليط الضوء على مختلف جوانب استراتيجية القطاع البحري في دبي والفرص الاستثمارية المهمة، التي تتمتع بها الإمارة في القطاع البحري، لافتاً إلى تطلع السلطة من خلال اللقاءات المشتركة مع روّاد القطاع البحري في المنطقة والعالم إلى تبادل أفضل الممارسات الدولية، التي من شأنها أن تدعم الجهود الرامية لجعل دبي منافساً قوياً لأبرز المراكز البحرية العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا