• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تستهدف التصدي لعمليات الاحتيال والتزييف

«تنظيم الاتصالات» تبدأ توثيق الحسابات الحكومية على «تويتر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

يوسف العربي (دبي) - بدأت هيئة تنظيم الاتصالات في توثيق الحسابات الحكومية لدولة الإمارات على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»، بالتنسيق مع إدارة الموقع العالمي لتسهيل الوصول لهذه المواقع، والتصدي لأي محاولات لتزييفها أو استنساخها، بحسب حمد عبيد المنصوري نائب المدير العام لقطاع المعلومات بالهيئة.

وقال المنصوري في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد»، إن هيئة تنظيم الاتصالات وقعت اتفاقية مع موقع التواصل الاجتماعي «توتير»، لتصبح الهيئة الجهة المعتمدة في الدولة للتحقيق في صحة الحسابات الحكومية في الإمارات على «تويتر» وتوثيقها، في خطوة تهدف إلى التيسير على المتعاملين مع هذه الجهات وحمايتهم من الحسابات المزيفة.

ويقوم «تويتر» بتوثيق الحسابات منذ عام 2009 للحد من عمليات النصب والاحتيال من خلال الحسابات المزيفة للجهات الحكومية والشخصيات العامة، ويُستخدم التوثيق بعد التحقق من هويات الأشخاص والعلامات التجارية الأساسية والجهات الحكومية على «تويتر».

ويعمل «تويتر» على توثيق الحسابات ليسهل على المستخدمين العثور على من يبحثون عنهم وتشمل العملية الجهات الحكومية والشخصيات العامة ومجالات السياسة، والدين، والصحافة، والإعلام، والإعلان، والأعمال التجارية ومجالات الاهتمام الرئيسية الأخرى.

وأضاف المنصوري أن موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وافق على توثيق جميع الحسابات الحكومية التي تقدمت بها هيئة تنظيم الاتصالات.

وأكد أن توثيق الحسابات الحكومية على «تويتر» يعد المرحلة الأولى من المبادرة التي أطلقتها هيئة تنظيم الاتصالات، فيما تشمل المرحلة الثانية توثيق أسماء الأفراد من الشخصيات العامة والمشاهير في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا