• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عودة قوية للمستثمرين بعد انتهاء «التصحيح»

25,5 مليار درهم مكاسب سوقية للأسهم المحلية في 3 جلسات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - رفعت الأسهم المحلية من شهية مكاسبها للجلسة الثالثة على التوالي، لتضيف أرباحاً جديدة خلال تعاملات الأمس تجاوزت قيمتها 10 مليارات درهم، بدعم من عمليات شراء مكثفة تركزت على سهم «إعمار العقارية»، الذي سجل أعلى مستوى سعري للعام الحالي 9,80 درهم.

وبذلك ترتفع جملة مكاسب الأسهم خلال 3 جلسات إلى 25,5 مليار درهم هي كامل الخسائر التي منيت بها الأسبوع الماضي، ضمن موجة التصحيح التي مرت بها.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 1٫37%، محصلة ارتفاع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق الكمالية بنسبة 0,53%، مواصلاً هدفه نحو مستوى 4900 نقطة، فيما جاءت ارتفاعات سوق دبي المالي أكبر بنسبة 2,6% مخترقاً مستوى جديد عند 3200 نقطة.

وعزا محللون ماليون استمرار الأسواق في حصد المزيد من النقاط إلى عودة شريحة من المستثمرين للأسواق بعدما تأكدوا من انتهاء موجة التصحيح، بدعم من الأخبار الإيجابية التي تلقتها الأسواق منذ بداية الأسبوع الحالي بدءاً من توزيعات أرباح أعمار، والاتفاق الموقع بين حكومتي أبوظبي دبي بشأن إعادة تمويل قرض لدبي.

وقال وليد الخطيب مدير التداول في شركة ضمان للاستثمار، إن الأسواق تعيش أجواء إيجابية منذ بداية الأسبوع الحالي، وهناك عمليات شراء تطال كافة الأسهم خصوصاً سهم «إعمار» الذي يستقطب استثمارات مؤسساتية من محافظ وصناديق استثمار ترى في السهم فرصاً استثمارية مغرية بعد الإعلان عن توزيعات الأرباح الجيدة، والطرح المرتقب لمجموعة مراكز التسوق.

وسجل سهم «إعمار» مستوى سعرياً جديداً خلال تعاملات الأمس عند 9,80 درهم قبل أن يغلق عند سعر 9,75 درهم، بارتفاع تجاوز 5%. وقال محمد العبار رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية» في تصريحات صحفية، إن الشركة تعتزم إدراج مجموعة مراكز التسوق في «ناسداك دبي» وبورصة لندن أواخر شهر يونيو المقبل من خلال طرح 25% من الأسهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا