• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استقبلت 2799 مشاركة خلال 5 أيام

«حمدان بن محمد» تعلن الفائزين بمسابقة الطيور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين العشرة بمسابقة «انستجرام» لمايو الماضي، وموضوعها «الطيور»، حيث يحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة. وقد أعلنت الأمانة العامة أيضاً عن موضوع المسابقة ليونيو الجاري وهو «الصلاة».

إلى ذلك، قال الأمين العام للجائزة علي خليفة بن ثالث «استقبلنا 2799 صورة خلال 5 أيام، وكان مستوى الصور أعلى من العام الماضي، الأمر الذي صعّب مهمة التحكيم والاختيار، لنخرج في النهاية بنخبة الصور المشاركة المستحقة للفوز».

وأضاف «موضوع المسابقة للشهر الجاري (الصلاة) تزامناً مع شهر رمضان الكريم، فاتحين المجال للمصورين من جميع أنحاء العالم لتقديم رؤاهم الفنية للروحانيات الدينية في الشهر الفضيل، متوقّعين أن يحظى هذا الموضوع بنسبة مشاركة كبيرة». من جهته، قال الفائز محمد آل ثاني من دولة قطر: «عملت بجدية كبيرة لمدة شهرين في خيمة مموّهة هادئة للحصول على أفضل الصور الممكنة، وفوزي الأول منحني الحافز والعزيمة لمواصلة العمل والفوز بجوائز دولية أخرى».

والتقطت المصورة الروسية تاتيانا سميرنوفا صورة طائر القرقف اللازوردي في منطقة «تشيليابينسك» في روسيا في فبراير الماضي. وأوضحت أن هذا الطائر موثّق رسمياً في روسيا ضمن الأنواع النادرة والمهدّدة بالانقراض، مشيرة إلى أنها تميل للأسلوب الفني في التصوير أكثر من ذلك المعتمد على تقنيات التحرير والتعديل، وأنها تطمح لتحقيق نجاحات كبيرة في تصوير الحياة البرية. والفائزون هم: الإماراتي أحمد عبد الله يوسف العلي، والقطري مبارك سالم النوبي، والكويتي

حمد راشد بورسلي، والقطري سلطان بن سلطان العسيري، والكويتي محمد خورشيد، والقطري

محمد أحمد حسن آل ثاني، والسعودي محمد إبراهيم الخرجي، والبحريني زكريا أحمد مهدي عمران، والكويتي محمد مراد، والروسية تاتيانا سميرنوفا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا