• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

جامعة زايد تستعد لإطلاق الدورة الخامسة من مهرجانها السينمائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تستعد جامعة زايد لإطلاق الدورة الخامسة لـ«مهرجان جامعة زايد السينمائي للشرق الأوسط»، حيث تُعقد فعالياتها هذا العام يومي 6 و 7 مايو المقبل في مركز المؤتمرات بمقر الجامعة في أبوظبي، ويتنافس على جوائزها نحو 120 فيلماً.

ويعد هذا المهرجان، الذي تنظمه كلية الاتصال وعلوم الإعلام بالجامعة، الحدث الوحيد من نوعه، المخصص لعرض تجارب سينمائية من إبداع الطلبة، إذ تنحصر المشاركة فيه بشكل أساسي في الطلبة المنتظمين في دراستهم الآن، أو أولئك المسجلين منذ العام الماضي في إحدى المؤسسات التعليمية بالشرق الأوسط.

والدورة الجديدة ستحظى بمشاركة أوسع من تلك التي شهدتها الدورات الأربع السابقة، بعد أن تلقت لجنة تقييم الأفلام طلبات للمشاركة من طلبة شرق أوسطيين يدرسون في بلدان غربية، مثل بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والولايات المتحدة وكندا، إلى جانب دول المنطقة العربية، ما سيرفع عدد البلدان المشاركة هذا العام إلى 16 دولة، وذلك مقارنة بالأعداد المشاركة في دورات سابقة، والتي تراوحت بين 6 و12 بلداً.

وتبلغ قيمة الجائزة 25 ألف درهم لكل فرع من فروعها التي تتوزع على خمس فئات هي، جائزة النخبة، أفضل فيلم وثائقي، جائزة لائحة الشرف، أفضل فيلم روائي، وجائزة مهرجان جامعة زايد السينمائي للشرق الأوسط وأكاديمية نيويورك للأفلام للمخرج الطموح.

وقال فيصل صالح سالم الزعابي رئيس لجنة تقييم الأفلام، إن الأجيال الطلابية مهيأة لتقديم إضافات جديدة لصناعة السينما في المنطقة. وأضاف أن هناك الكثير من المخرجين الإماراتيين الواعدين والمبدعين، وسيشرفنا أن نسلط الضوء عليهم في هذه الفعالية المهمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا