• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فيلموتس.. المقاتل الذي أعاد بلجيكا إلى ساحة الكبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

بروكسل (أ ف ب)

في بلد حيث الحواجز اللغوية والسياسية تشكل القاعدة، فإن إدارة المنتخب البلجيكي ليست بالمهمة البسيطة، لكن مارك فيلموتس هو على الأرجح الشخص الأفضل لتوليها.

شارك فيلموتس كلاعب في أربع نسخ من كأس العالم، وكان من الركائز الأساسية لخط الوسط عندما خاضت بلاده مغامرتها القارية الأخيرة عام 2000، حين احتضنت النهائيات مشاركة مع هولندا، والأهداف الخمسة التي سجلها في كأس العالم لا تزال رقماً قياسياً وطنياً بالنسبة للعرس الكروي العالمي.

إن التعاقد مع فيلموتس في مايو 2012 خلفاً لجورج ليكينز كان مخاطرة حقيقية من الاتحاد البلجيكي، لكن الأيام أثبتت أنه كان على الأرجح أفضل قرار يتخذه الأخير منذ عشرات الأعوام.

لقد نجح لاعب الوسط السابق البالغ من العمر 47 عاماً في إعادة «الشياطين الحمر» إلى البطولات الكبرى للمرة الأولى منذ 12 عاماً، من خلال المشاركة في مونديال البرازيل 2014، وذلك بفضل روح الاندفاع والتنافس اللذين تمتع بهما خلال أيامه في الملاعب، خصوصاً مع شالكه الألماني.

لقد كوفئ فيلموتس على جهوده مع المنتخب بتمديد عقده لأربعة أعوام حتى نهائيات مونديال روسيا 2018، وذلك إدراكا من الاتحاد المحلي للعبة بقدرته على نقل خبرته وتجربته في المحافل الدولية إلى لاعبيه الشبان. ويأمل فيلموتس في البناء على النتيجة الجيدة التي حققها شبابه في مونديال البرازيل، حيث بلغوا الدور ربع النهائي قبل أن يخرجوا بصعوبة أمام الأرجنتين (1-صفر). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا