• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

«الداخلية» تطلق حملة «لا للتسول»

الشعفار: المتسولون يسيئون للوجه الحضاري للدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت وزارة الداخلية أمس حملة «لا للتسول»، للتوعية بمخاطر التعامل مع المتسولين، باعتبار التسوّل، ‬من ‬الآفات ‬غير ‬الحضارية ‬ومصدراً ‬للإزعاج، ‬ويفتح ‬مجالاً ‬لصور ‬التحايل ‬والنصب ‬للحصول ‬على ‬المال ‬من ‬الناس ‬المتعاطفين ‬مع ‬هؤلاء ‬المتسولين، ‬كما ‬يعطي ‬انطباعاً ‬يسيء ‬للوجه ‬الحضاري ‬للدولة.

ودعا الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، أفراد المجتمع إلى التعاون مع أجهزة الشرطة في الإبلاغ عن المتسولين، باعتبار الشراكة مع المجتمع للتصدّي لهذه الآفة المجتمعية من أولويات العمل الشرطي، مؤكدا في إطار الحملة، التي تنفذها إدارة الإعلام الأمني، بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن الجهود لا يمكن أن تؤتي ثمارها بشكل فعال إلا عبر المشاركة المجتمعية، ويتحمل فيها الجمهور واجباته، باعتباره خط الدفاع الأول في مواجهة ومكافحة الآفة.

وقال: إن المتسولين يتجهون إلى استدرار عطف المواطنين والمقيمين، وبصور وأشكال متعددة يغلب عليها الكذب والاحتيال، مستغلين طيبة مجتمع الإمارات واندفاع الناس لعمل الخير، غير أن هذه الظاهرة تنعكس بآثارها السلبية على النواحي الأمنية، وعلى المجتمع.

..وتستضيف الحافلة المتنقلة «ثقافة بلا حدود»

أبوظبي (الاتحاد)

استضافت إدارة الشؤون القانونية بوزارة الداخلية الحافلة المتنقلة «ثقافة بلا حدود»، بهدف نشر ثقافة القراءة بين منتسبي وزارة الداخلية، وتطوير النمو الفكري لديهم، وتكريس المكتبة كقيمة ثمينة في نفوسهم.

وأشاد المقدم تركي سعيد الظهوري، مدير إدارة الشؤون القانونية بالوزارة، بمشروع «ثقافة بلا حدود»، ودوره في نشر الثقافة بالمجتمع، وإظهار الوجه الحضاري المرموق الذي يعزز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوجه بالشكر إلى راشد الكوس المنسق العام لمشروع «ثقافة بلا حدود»، وهنأ القائمين على المشروع، الذي ينطلق من مبادرة إنسانية ثقافية حضارية، حيث تركز فكرة المكتبة على بناء الإنسان العربي العصري المتسلح بالعلم والمعرفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض