• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

برعاية منصور بن زايد

منتدى الابتكارات الزراعية يبحث آليات التصدي للجوع في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

أكد معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، أن الابتكار الزراعي لن يحقق الأهداف المنشودة، ما لم يأت في إطار إصلاح جذري وشامل للسياسات الزراعية، والسياسات الأخرى الداعمة كتوفير مناخات مناسبة للاستثمار، واعتماد مبادئ الشفافية والحوكمة وزيادة معدلات التمويل الموجهة للبحث العلمي وبناء القدرات، وتحقيق التكامل الزراعي بين الدول.

وقال معاليه خلال افتتاحه أعمال المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية أمس في مركز أبوظبي للمعارض: «لا بد وأن تكون الابتكارات الزراعية التي تتمحور حولها أعمال المنتدى، جزءا من استراتيجية شاملة للنهوض بالقطاع الزراعي العالمي وتعزيز قدرته على الاستجابة للتحديات المستقبلية المتزايدة، وتمكينه من أداء دوره كقاطرة للنمو المستدام «

وأشار معاليه إلى أن التحدي الأكبر الذي نواجهه اليوم يتمثل في الحاجة إلى زيادة الإنتاج الزراعي بحوالي الثلثين بحلول عام 2050 لمقابلة النمو السكاني المتوقع اعتماداً على ذات الموارد المحدودة، بل والمتناقصة، منوهاً بأن تجربة السنوات الماضية قد أثبتت أن الاعتماد على الممارسات والوسائل التقليدية لم ينجح سوى في زيادة الفجوة الغذائية بين الدول النامية والمتقدمة، والتي تبرز بشكل واضح في مقارنة معدل الإنتاجية الزراعية لمساحة الأرض بينهما.

ونقل ابن فهد تحيات راعي الحفل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وتمنياته للمشاركين بالتوفيق والنجاح، وجدد معاليه تأييد والتزام دولة الإمارات بأهداف المجتمع الدولي ذات الصلة بالأمن الغذائي ومكافحة الجوع والفقر وتغير المناخ.

وقال: إن إدراكنا لطبيعة دولة الإمارات الصحراوية التي تجعل القطاع الزراعي أكثر حساسية للتغيرات المناخية، وبنفس الوقت تصميمنا على تطوير القطاع الزراعي وتعزيز قدرته على المساهمة في الأمن الغذائي وجعله ذكيا مناخيا، عمدنا إلى تقوية الأطر المؤسسية والتشريعية في إطار مقاربة شاملة اعتمدت على تحقيق أكبر قدر من التوازن بين الأمنين المائي والغذائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض