• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ترقية علي عاشور لتولي تدريب فريق 19 سنة

تغييرات كبيرة في الأجهزة الفنية لأكاديمية الجزيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

رغم أن أكاديمية الكرة في نادي الجزيرة كانت العلامة الفارقة في النادي هذا الموسم، عندما قدمت للفريق الأول 11 اسماً في مختلف المراكز تحملوا مسؤولية إخراج الفريق الأول من كبوته، وساهموا بقدر كبير في الفوز ببطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وقدمت 30 لاعباً للمنتخبات الوطنية في مختلف المراحل، إلا أن سقف الطموح لا نهاية له عند القائمين عليها، حيث تستمر الرغبة في التطوير، والعمل على رفع كفاءتها، ولا تتوقف الاجتماعات والتقارير والإحصاءات، وجلسات الاستماع.

وأشاد محمد عتيق الهاملي عضو مجلس إدارة شركة الجزيرة لكرة القدم ورئيس لجنة أكاديمية الكرة، بما قدمته الأكاديمية في الموسم الماضي، وقال: «لابد أن أشكر كل من سبقني في قيادة العمل بتلك الأكاديمية، وعلى رأسهم الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان الذي قاد العمل فيها لـ 5 سنوات، كما أننا نؤمن بأنه وبرغم الشعور بالرضا عن الذي أنجزناه في الموسم المنقضي، إلا أننا نقول بأن القادم أفضل، وأن المطلوب كثير، وأن الجهد لابد أن يتضاعف من أجل تحقيق أهداف الاستراتيجية التي وضعتها الإدارة العليا للنادي، وعلى رأسها سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، الرئيس الفخري لنادي الجزيرة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس النادي».

وقال: «بالنسبة لفريق 17 سنة تم إنهاء العلاقة مع المدرب البريطاني آلان جيليت، وتصعيد المدرب علي عاشور الفائز بدوري تحت 15 سنة لتولي المهمة بدلاً منه، ونراهن كثيراً على عاشور في قيادة هذا الفريق الذي يعد المنصة الرئيسية لتأهيل اللاعبين إلى الفريق الأول، كما أننا نتوقع أن ينافس على عاشور بتلك المرحلة على لقب دوري 19 سنة».

وتابع: «بالنسبة لفريق الـ 17 سنة تم إنهاء العلاقة مع الصربي كريستوفر جوردان وتصعيد المدرب المواطن علي حسن يعد أن أثبت كفاءته في فريق 16 سنة الموسم الماضي، وهو مدرب مميز نتوقع منه الكثير في ظل منظومة العمل المميزة التي تقيس كفاءة وجودة الأداء أولا بأول، وسوف نكون معه بشكل يومي لما لتلك المرحلة من أهمية، وبالنسبة لفريق 14 سنة، فسوف يتولى قيادة الفريق فيها المدرب محمد السيد».

وتابع: «بالنسبة لفريق 16 سنة الفائز ببطولة الدوري في الموسم المنقضي فهذا مستقبل الجزيرة، لأنه من أفضل الفرق في الدولة، ونعول عليه كثيراً لأنه سبق له أن فاز بالكثير من البطولات في الكثير من المراحل بداية بـ11 ومروراً بـ 12 و14 وانتهاء بـ 15 سنة، ومن البطولات التي فاز بها بطولة الشرق الأوسط التي تنظمها شركة فولكس واجن، وهذا الفريق به عدد كبير في منتخبات البراعم والناشئين، وقد رأينا أن يتولى قيادته البريطاني برايان ستيك المدير الفني للأكاديمية بنفسه، وأن يساعده المدرب المواطن خالد علي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا